من لقاء بايرن ودورتموند (أرشيف)
من لقاء بايرن ودورتموند (أرشيف)
الثلاثاء 26 مايو 2020 / 10:01

الدوري الألماني: بايرن ميونخ يواجه دورتموند في "قمة الأقوياء"

يواجه فريق دورتموند نظيره بايرن ميونخ، اليوم الثلاثاء، على ملعب "سيغنال إيدونا بارك"، في قمة نارية قد تلعب دوراً كبيراً في تحديد هوية البطل ضمن مباريات الجولة 28 من الدوري الألماني.

تحظى المباراة بأهمية كبيرة بالنسبة للفريقين، وسط سعيهما إلى مواصلة انتصاراتهما، وتحقيق الفوز الثالث توالياً منذ استئناف المنافسات التي توقفت لأكثر من شهرين بسبب فيروس كورونا المستجد.

ويدرك الفريق "الأصفر" جيداً أن الخسارة سوف تبخر آماله في التتويج بلقب هذا الموسم، كونه يتخلف بفارق 4 نقاط عن النادي البافاري الذي سيشدد في حال كسبه النقاط الثلاث قبضته على اللقب 8 توالياً.

ويسعى بايرن ميونخ بقيادة مدربه هانزي فليك إلى مواصلة سلسلة الانتصارات، وتأكيد تفوقه على دورتموند في المواسم الأربع الأخيرة، حيث فاز "البافاري" 5 مرات في المباريات 7 الأخيرة بينهما في الدوري، آخرها 4-0 في ميونخ بنوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.

ويعتمد بايرن على تألق مهاجم دورتموند السابق الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي رفع رصيده من الأهداف هذا الموسم في الدوري الى 27 هدفاً، في سعيه إلى الاقتراب من الرقم القياسي المطلق في موسم واحد المسجل باسم "المدفعجي" مولر مع 40 هدفاً موسم 1971-1972.

كما أن ليفاندوفسكي سجل 27 هدفاً مع بايرن في مرمى دورتموند، منذ انتقاله إلى صفوفه من الأخير صيف عام 2014.

في المقابل، يعوّل دورتموند على مهاجمه الواعد الدولي النرويجي إرلينغ هالاند (19 عاماً)، المنضم إلى صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية قادماً من سالزبورغ النمساوي، والذي سجل 10 أهداف في 10 مباريات حتى الآن.

ويملك كل من ليفاندوفسكي وهالاند الرقم القياسي في عدد الاهداف المسجلة في مختلف المسابقات هذا الموسم برصيد 41 هدفاً في 35 مباراة حتى الآن.