الإثنين 1 يونيو 2020 / 12:38

الاتحاد للطيران تقدم برنامج "سفراء الاتحاد للصحة والسلامة" الأول من نوعه على مستوى قطاع الطيران

أطلقت الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة "الاتحاد للطيران"، برنامج "سفراء الاتحاد للصحة والسلامة" الذي يعد الأول من نوعه في قطاع الطيران للاهتمام بصحة وعافية المسافرين. ويستند إلى التدابير الصارمة المطبقة حالياً لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وسينطلق البرنامج وفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، عبر سفراء الاتحاد للصحة والسلامة، المدربين خصيصاً والذين سيوفرون الرعاية والمعلومات الأساسية حتى يتمكن الضيوف من السفر مطمئني البال.

دليل إلكتروني
سيتم تسليط الضوء على مبادرات "الاتحاد للصحة والسلامة" عبر دليل إلكتروني سهل الاستخدام يبيّن المعايير العالية للنظافة والصحة والوقاية الشخصية والتي يتم تطبيقها عبر المراحل المختلفة من الرحلة، بدءاً من إجراءات الوقاية والنظافة داخل منشآت التموين التابعة للشركة، وفي معمل اختبار جودة الطعام، والتعقيم الشامل للطائرات والمقصورات، وإتمام إجراءات السفر، والفحص الصحي، والصعود إلى الطائرة، وتقديم المنتجات والخدمات خلال الرحلة، وتفاعل طاقم الطائرة مع المسافرين، وعند الوصول ونقل المسافرين براً ويمكن الإطلاع على هذه التدابير بشكل مفصل على صفحة "دليل صحتك وعافيتك للسفر معنا" على الموقع التالي: https://www.etihad.com/ar-ae/fly-etihad/health-and-wellness.

ركيزة أساسية ومسؤولية
وفي هذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران توني دوغلاس: "يمثل الاهتمام بصحة وسلامة المسافرين أحد الركائز الأساسية للاتحاد للطيران ولذا يقع على عاتقنا مسؤولية اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الصحية الرامية إلى الحفاظ على صحة ضيوفنا وتزويدهم بالمعلومات اللازمة وتوفير أعلى مستويات الاهتمام والرعاية الشخصية. ونحن نحرص على بث الشعور بالاطمئنان في نفوس المسافرين بما يشعرهم بأننا نهتم بهم وبصحتهم في كل مرحلة من مراحل رحلتهم معنا، مع استمرارنا كذلك بتقديم تجربة سفر راقية. وسيلعب برنامج (سفراء الصحة والسلامة) دوراً هاماً في تحقيق هذه الأهداف. ولم يكن هذا التوجه وليد الأزمة الحالية، ولكننا نحرص دائماً على توفير أرقى مستويات الراحة والعناية بالضيوف منذ اطلاق الاتحاد للطيران".

أما بالنسبة للمسافرين الذين يحتاجون لمعلومات إضافية حسب متطلباتهم الخاصة، فيمكنهم التواصل مع "سفراء الصحة والسلامة" مباشرة وعلى مدار الساعة عبر البريد الإلكتروني [email protected]، وسيقدّم الفريق المتخصص والمتحدث بلغات مختلفة، للضيوف معلومات حول إجراءات الصحة والوقاية التي تتخذها الاتحاد للطيران لتوفير تجربة طيران أكثر أماناً وتحافظ على صحة المسافرين. وسيتم تعزيز هذه الخدمة عبر توفير خاصية المحادثة الإلكترونية في وقت لاحق. وسيحظى جميع "السفراء" بتدريب خاص في مرافق الشركة في العاصمة أبوظبي، ودورات عبر الإنترنت.

وعند رفع القيود المفروضة على السفر من وإلى دولة الإمارات العربية المتحدة، واستئناف الاتحاد للطيران لعملياتها التشغيلية المعتادة، ستقدم الشركة برنامج "سفراء الصحة والسلامة" على متن رحلاتها، لدعم أفراد طاقم الطائرة الآخرين وتوفير مستوى أعلى من الرعاية التي تركز على صحة وعافية المسافرين.

إطلاق البرنامج
وخلال الأسابيع القليلة المقبلة، ستقوم الاتحاد للطيران باطلاق برنامج "سفراء الصحة والسلامة" في مطار أبوظبي الدولي بالتعاون مع شركة مطارات أبوظبي "أداك" لضمان توفير نفس مستويات العناية والدعم في كل مرحلة من رحلة المسافر في المطار، من تخليص إجراءات السفر إلى الجمارك، والمحال التجارية، صالات الانتظار فالصعود إلى الطائرة، ما يسمح للضيوف بالسفر براحة وأمان واطمئنان.

وأضاف الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران توني دوغلاس، أن "هذه الإجراءات الواسعة النطاق تتماشى مع التدابير التي تتخذها إمارة أبوظبي. وعند رفع القيود سيتمكن المسافرون من الاستمتاع ثانية بأفضل ما يمكن أن تقدمه العاصمة أبوظبي، مع الاطمئنان بأن رحلتهم ستكون إلى واحدة من أكثر الوجهات اهتماماً بالصحة والوقاية على مستوى العالم. كذلك الأمر بالنسبة للمسافرين على رحلات الربط عبر أبوظبي. ونحن ممتنون لشركائنا، بمن فيهم مطارات أبوظبي ودائرة الثقافة والسياحة، لتعاونهم الوثيق معنا لإنجاح هذا البرنامج".

وتواصل الاتحاد للطيران التزامها بالتوجيهات الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة والحكومات والهيئات التنظيمية الخارجية وتستمر في المساعدة على الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.