الثلاثاء 2 يونيو 2020 / 13:29

جمارك دبي تطلق منصة خدمة التعلم الإلكتروني بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة

انطلاقاً من حرص الدائرة على استمرارية عملية التعلم والتطوير لكوادرها البشرية في ظل الظروف الراهنة، ومواجهة جائحة كورونا العالمية "كوفيد 19"، من خلال استخدام التكنولوجيا المتطورة في تنفيذ البرامج التدريبية، أطلقت الدائرة ممثلة بمركز التدريب الجمركي وبالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة UNODC منصة خدمة التعلم الإلكتروني GO LEARN، بهدف تقديم برامج تدريبية وتطويرية للموظفين من خلال 50 دورة تدريبية تخصصية في مجال العمل الجمركي لاستثمار الوقت خلال فترة العمل عن بُعد.

وجاء إطلاق المنصة وفقاً للموقع الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، عبر تقنية الاتصال المرئي Microsoft Teams، بحضور المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية والمالية والإدارية "مكلف" محمد الغفاري، والمدير الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة الدكتور حاتم علي، حيث استعرض الطرفان أهم المميزات الخاصة بالمنصة، وقد حضر الإطلاق مجموعة من مدراء الإدارات بالدائرة.

50 دورة تدريبية
ومن خلال هذا التعاون سيتمكن موظفي الدائرة ولمدة 3 أشهر من الوصول إلى أكثر من 50 دورة تدريبية تخصصية في المجالات المتخصصة "الاستخبارات الجمركية، وإدارة المخاطر، ومكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، ومكافحة الإرهاب".

وقال المدير التنفيذي لقطاع الموارد البشرية والمالية والإدارية "مكلف" محمد الغفاري: "استمراراً لخطة جمارك دبي الاستراتيجية في استدامة التعلم والتدريب والتطوير للموظفين من خلال التعاون المشترك مع الجهات المعنية، استطاعت الدائرة أن توفر للموظفين منصات عديدة للتدريب وفي مجالات متنوعة وذلك حفاظاً على أداء الموظف وسعياً إلى تطويره وتمكينه وتكيفه مع الوضع الراهن، لذا عمدنا إلى توفير الدورات التدريبية بأقصى درجات المرونة، حتى يستطع الموظف من المؤامة بين عمله وحضور الدورات الإلكترونية، لإثراء خبراته المعرفية حسب مجال عمل كل موظف".

وأضاف أنه "خلال فترة العمل عن بُعد نسعى إلى تمكين الموظفين من الحفاظ على إنتاجيتهم وزيادتها لدعم استمرارية العمل وفق أفضل الإجراءات الصحيحة، هذا بالإضافة إلى تأهيلهم لآلية العمل لما بعد كورونا".