الخميس 4 يونيو 2020 / 18:01

إطلاق بطولة لبنان للسباقات الرقمية

تدخل رياضة السيارات اللبنانية العالم الافتراضي، مع إطلاق النادي اللبناني للسيارات والسياحة (ATCL) لبطولة لبنان للسباقات الرقمية.

مع زيادة شعبية سباقات السيارات في لبنان، ترافق ذلك مع ازدياد الاهتمام بشكلٍ ملحوظ في عالم الألعاب الرقمية، مع تسابق عدد كبير من الأشخاص في الحلبات ‘الافتراضية’ في مختلف الألعاب.

ولاستغلال الإمكانيات الهائلة للرياضات الإلكترونية (eSports)، يشهد يونيو (حزيران) منافسة 48 متسابقاً ضد بعضهم البعض من بيوتهم في سباقٍ من خلال لعبة جران توريزمو سبورت المعتمدة من الاتحاد الدولي للسيارات ‘فيا‘ وباستخدام أجهزة بلاي ستيشن 4.

ومع رفع علم المربعات في السباق النهائي، سيتم تتويج بطل لبنان الأول للسباقات الرقمية، والذي سيحصل أيضاً على فرصة تمثيل لبنان في ألعاب رياضة السيارات للاتحاد الدولي للسيارات في مدينة مرسيليا الفرنسية السنة المقبلة.

رئيس لجنة رياضة السيارات في النادي اللبناني للسيارات والسياحة ونائب رئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عماد لحود: "في النادي اللبناني للسيارات والسياحة، نتبع سياسة البحث المتواصل عن المواهب الجديدة في عالم رياضة السيارات، وبعد نجاح برنامج تدريب السائقين اليافعين وفي ظل الظروف الحالية، قررنا إطلاق بطولة لبنان للسباقات الرقمية".

وأضاف: "من خلال هذه العملية، هدفنا اكتشاف المواهب الدفينة في عالم الألعاب الرقمية في لبنان، وتتويج أفضل متسابق ليمثل بلدنا في ألعاب رياضة السيارات للاتحاد الدولي. هناك إمكانيات ضخمة بالفعل، مع ازدياد عدد المهتمين من عالم الألعاب، كما أن الخبرات التي يتمتع بها المتسابقون مذهلة".

وختم لحود حديثه قائلاً: "لذلك، وبالترافق مع تنظيم بطولة لبنان للسباقات الرقمية، نحن على تواصلٍ دائمٍ مع العديد من النوادي في المنطقة لتوسيع هذه البطولة، وهدفنا إقامة بطولة إقليمية للسباقات الرقمية في المستقبل القريب".

آلية عمل البطولة
في البداية، يتوزع 48 متسابق على أربع مجموعاتٍ لإقامة جولتَين تأهيليتين عبر يومَي جمعة متتاليين.
يتبع ذلك إقامة سباقَي نصف النهائي في الأسبوع التالي، والذي يثمر عنه تأها 12 متسابق فقط عليهم المنافسة ضد بعضهم البعض في السباق النهائي في 26 يونيو (حزيران).

مواعيد تصفيات البطولة:
الجولات التأهيلية
في 5 و12 يونيو
المجموعة A - 7:15 PM
المجموعة B - 8:00 PM
المجموعة C - 9:00PM
المجموعة D - 10:15 PM