مسافرة في مترو أنفاق لندن (أرشيف)
مسافرة في مترو أنفاق لندن (أرشيف)
الجمعة 5 يونيو 2020 / 18:13

بريطانيا ترفض الدعوة لتوسيع نطاق إجبارية وضع الكمامات

رفضت الحكومة البريطانية اليوم الجمعة دعوة من الأطباء لجعل وفضع الكمامات إجباريا في المتاجر وغيرها من الأماكن العامة، بعدما أمرت باستخدامها في وسائل النقل العام بدايةً من 15 يونيو (حزيران).

وقالت الرابطة الطبية البريطانية، نقابة الأطباء، إن الكمامات يجب أن تصبح إلزامية في "كل المناطق التي لا يمكن فيها دائما تطبيق التباعد الاجتماعي".

وقال وزير النقل غرانت شابس لهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، إن الحكومة تعتقد أن هناك "فرصة أكبر" للعدوى عند استقلال وسائل النقل العامة أكبر منها عند الذهاب إلى المتاجر.

وأضاف "اعتقد أن الاختلاف الكبير أنه في المتجر لا يقف المرء طويلاً إلى جانب عميل آخر، وإنما هو مرور عابر".

وتابع "ولكن في وسائل النقل العام قد تبقى إلى جوار أحدهم عشر دقائق، أو 20 دقيقة، أو 30 دقيقة، وبالتالي هناك فرصة أكبر للاقتراب من شخص لفترة زمنية أطول".

وأعلنت الحكومة أيضاً حجراً صحياً لمدة 14 يوما على جميع الوافدين من الخارج بدايةً من الإثنين المقبل وهو ما عنه شركات الطيران إنه يمكن أن يسفر عن "كارثة اقتصادية".

وقال ويلي والش، المدير التنفيذي لمجموعة "آي إيه جي"، المالكة للخطوط الجوية البريطانية، لـ "سكاي نيوز" اليوم الجمعة إن الشركة تدرس الطعن قضائياً في قاعدة الحجر الصحي.

وسجلت بريطانيا أعلى حصيلة وفيات رسمية في أوروبا بفيروس كورونا، بـ 40 ألف وفاة، ولايزال معدل الإصابات فيها الأعلى بين الدول الأوروبية.