الأحد 7 يونيو 2020 / 12:36

بلدية مدينة أبوظبي تضيف 8 خدمات جديدة إلى منصتها الرقمية "سمارت هب"

أعلنت بلدية مدينة أبوظبي عن إضافتها 8 خدمات وتحسينات جديدة إلى منصتها الرقمية SMART HUB "سمارت هب"، ضمن جهودها المستمرة لأتمتة الإجراءات التي تقدم عبر نافذة خدمة المتعاملين، وذلك تفاعلاً مع التوجهات العامة للدولة في مواجهة الطوارئ والمستجدات حفاظاً على سلامة المتعاملين والموظفين.

وتهدف إضافة الخدمات الجديدة وفقاً للموقع الرسمي لبلدية أبوظبي، إلى تعزيز آليات العمل عن بُعد لموظفي البلدية وتسخير الذكاء الاصطناعي عبر المنصة الرقمية "سمارت هب" لخدمة دورة العمل، وضمان استمرارية استدامة الأعمال وإنجاز كافة المعاملات في أوقات قياسية بكل سهولة ويسر، وكذلك إلى تشجيع موظفي البلدية على أداء مهامهم من أي مكان خارج مبنى البلدية بكل سلاسة وبطرق عصرية مبتكرة تواكب المستجدات والتطورات وتحفظ سلامتهم وسلامة المتعاملين، بالإضافة إلى تسهيل الإجراءات على المتعاملين في إنجاز معاملاتهم واستثمار أوقاتهم.

خدمات الجديدة
وتضمنت الخدمات الـ 8 الجديدة التي حرصت بلدية مدينة أبوظبي على تفعيلها عبر المنصة الرقمية SMART HUB: طلب إصدار شهادة براءة ذمة للحوادث المرورية، وطلب إصدار سند ملكية لغير المقيمين في الدولة، وطلب تجديد تصريح مظلات خارج حدود القسيمة السكنية، وكذلك طلب إصدار شهادة عدم ممانعة من قيد دعوى فرز وتجنيب للقسمة العينية وتفعيل الحساب من خلال الرقم الموحد، إضافة إلى خدمة طلب إزالة الشرط الثالث "شهادة عدم ممانعة"، وإضافة مخول بالتوقيع عن الشركة، وذلك لتسهيل أعمال الشركات وإصدار عقود الإيجار رقمياً بالإضافة إلى تفعيل طلب فك حجز المركبات من خلال خدمة دفع المخالفات المتوفرة في المنصة الذكية للخدمات بحيث يمكن للمتعامل استلام المركبة بعد اظهار إيصال الدفع الإلكتروني بدلاً من الشهادة الورقية التي كانت تصدر سابقاً من المراكز البلدية الفرعية.

جدير بالذكر أن بلدية مدينة أبوظبي كانت قد طبقت من قبل العديد من التعديلات والتحسينات على المنصة الرقمية SMART HUB وذلك لتسهيل إنجاز الخدمات وتبسيط الإجراءات مثل:
أتمتة التعهد الخاص بتوفير شهادة الحلال لخدمة طلب عزبة وذلك استبدالا للتعهد الورقي الذي يتم تحميله في المنصة سابقاً، كما تم أتمتة بعض المتطلبات الداخلية بحيث يتم استخراجها تلقائياً من الأنظمة بدون الحاجة لطلبها من المتعامل مثل إلغاء طلب الاعتماد التخطيطي لطلبات المواطنين المتوفرة في المنصة الذكية بالإضافة إلى تفعيل الربط مع بعض الجهات الأخرى لتسهيل تقديم الخدمات مثل تفعيل الربط مع دائرة الطاقة لتوفير بيانات معرف العقار لخدمات عقود الإيجار بالإضافة إلى الربط مع دائرة التنمية الاقتصادية لسحب بيانات الرخص الصناعية بشكل تلقائي.