الأحد 12 يوليو 2020 / 15:57

دار متروبوليتان أوبرا في نيويورك تنظم سلسلة من الحفلات الافتراضية

أعلنت دار متروبوليتان أوبرا في نيويورك المغلقة منذ مارس (آذار) الماضي مبادرة افتراضية بمشاركة مغنين كبار في ظل استمرار انتشار جائحة كوفيد-19.

وتخطط الدار النيويوركية الشهيرة لأكثر من عشر حفلات في مقابل يمكن حضورها عبر الإنترنت في مقابل مبلغ مالي حتى ديسمبر (كانون الأول) بمشاركة مغنين من عبر العالم. ويبلغ سعر البطاقة عشرين دولاراً.

وتنطلق العروض في 18 يوليو (تموز) الحالي مع التينور الألماني يوناس كوفمان مع عرض أمام دير كلوستر بولينغ القديم قرب ميونيخ منشدا بعضا من أشهر ألحان الأوبرا مثل "نيسون دورما" من "توراندوت" لبوتشيني ومن أعمال مثل "توسكا" وكارمن".

وفي عروض أخرى، تقدم السوبرانو الأمريكية رينيه فليمينع عرضا في متحف "دامبارتون أوكس" في واشنطن في أغسطس (آب) فيما تحيي السوبرانو الروسية آنا نيتريبكو عرضاً من قصر ليشتنشتاين في فيينا.

ولا تزال الدار تعمل على تفاصيل العروض الأخرى وهي لن تقام امام حضور على ما اوضحت ناطقة باسمها.

وتندرج هذه المبادرة في إطار جهود دار الأوبرا لابقاء التواصل مع الجمهور وتحقيق بعض الإيرادات في وقت لا تزال العروض الحية بحضور الجمهور، معلقة.

وألغت دار متروبوليتان الشهر الماضي موسم الخريف للعام 2020. وتنوي الآن إطلاق الموسم في 31 ديسمبر (كانون الأول) لكن ذلك يبقى رهناً بوضع الصحة العامة.