الأربعاء 5 أغسطس 2020
موقع 24 الإخباري

6 وسائل للتخلص من النمل الطائر

تعبيرية
تعبيرية
عادة ما يظهر النمل الطائر في فصل الصيف كل عام، نتيجة التغيرات في درجة الحرارة والرطوبة، وهو من الحشرات المزعجة التي تغزو المنازل والشركات.

وإذا كنت تعاني من مشكلة النمل الطائر، نقدم لك مجموعة من النصائح للتخلص منه في المنزل، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية:

1- رش النمل بصابون الجلي
من المثير للدهشة أن صابون غسيل الصحون يمكن أن يساعد على التخلص من النمل الطائر، حيث يعلق الصابون على اجسام هذه الحشرات ويجففها. ويمكن استخدام زجاجة رذاء يتم تعبئتها بالماء مع ملعقتين من صابون الجلي ثم رش هذا الرذاذ على النمل الطائر.

2- استخدام شريط لاصق
حيلة ذكية لاصطياد النمط الطائر، عن طريق وضع شريط لاصق في المناطق التي يظهر فيها النمل مع توجيه الجزء اللاصق للأعلى ووضع بعض الطعام عليه لجذب النمل، حيث سيلتصق النمل بالشريط اللاصق ولن يتمكن من الطيران ثانية.

3- المبيدات الحشرية
يمكن أن تحمي المبيدات الحشرية على شكل رذاذ أو بودرة منزلك من النمل الطائر والحشرات التقليدية الأخرى. ضع مسحوق المبيد الحشري حول النوافذ أو إطار الباب، أو رش الرذاذ لمنع دخول الحشرات والقضاء عليها.

4- المحليات الصناعية
إذا كنت ترغب في التخلص من عدد كبير من النمل دفعة واحدة، امزج مادة تحلية صناعية مع عصير التفاح واتركها لتتخلص من هذه الحشرات، بعد ذلك سيحمل النمل هذه الخلطة الغريبة إلى مستعمراته وسيقتل أعداداً كبيرة من النمل.

5- صب الماء المغلي على النمل
إذا كان لديك أكوام نمل مزعجة في حديقتك، فإن إحدى طرق التخلص منها هي صب الماء المغلي في أماكن تواجدها، وهذه الطريقة يمكن أن تقتل أعداداً كبيرة من النمل وتمنع الباقي من العودة إلى نفس المكان.

6- وضع علبة صفيح فوق عش النمل
ضع علبة من الصفيح على مدخل عش النمل، وعندما تسخن الشمس تقوم النملات بنقل بيوضها إلى داخل العلبة. وفي وقت لاحق خذ العلبة واستخدم ورقة لإزالة البيوض والتخلص منها، أو يمكنك إطعامها للطيور.
T+ T T-