من لقاء ليفربول وآرسنال (أرشيف)
من لقاء ليفربول وآرسنال (أرشيف)
الأربعاء 15 يوليو 2020 / 10:20

الدوري الإنجليزي: آرسنال يواجه ليفربول في قمة "الإثارة والمتعة"

يحل نادي ليفربول الإنجليزي ضيفاً على فريق آرسنال، خلال المباراة التي تجمعهما على ملعب "الإمارات"، ضمن مباريات الجولة 36 من الدوري الممتاز.

يتطلع محمد صلاح لتحقيق إنجاز مميز، خلال مباراة فريقه اليوم، فبعيداً عن استعادته للتهديف والاستمرار في المنافسة على لقب الهداف، حيث يملك 19 هدفاً يحتل بها المركز الرابع في الترتيب، فإن "الفرعون" بحاجة لهدف واحد ليصبح أول لاعب من "الريدز" يحرز 20 هدفاً على الأقل، في ثلاثة مواسم متتالية بـ"البريميرليغ" الذي انطلق في 1992.

كما أن هذا الإنجاز لم يحققه أي لاعب في ليفربول بالدوري الإنجليزي منذ روغر هانت في 1965-1966، وكان صلاح قد سجل في الموسم قبل الماضي 32 هدفاً، قبل أن يسجل 22 هدفاً في الموسم الماضي.

ويسعى ليفربول لاستعادة نغمة الانتصارات بعد تعادله الماضي أمام بيرنلي 1-1، على الرغم من أنه حسم لقب "البريميرليغ" لصالحه بشكل رسمي، ويمتلك في رصيده حالياً 93 نقطة، ولعب "الريدز" 35 مباراة في البطولة حتى الآن فاز في 30 مباراة، وتعادل في ثلاث مباريات، وخسر لقاءين.

ويطمح "الغانرز" في استغلال ملعبه، إذ يدخل اللقاء وهو في المركز التاسع في ترتيب الدوري برصيد 50 نقطة، ويسعى لحصد الفوز وتحسين نتائج الفريق بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام توتنهام بديربي لندن، كما يتطلع الغانرز بقيادة مايكل أرتيتا، للخروج بنتيجة إيجابية أمام ليفربول، لاسيما أن هناك مباراة صعبة تنتظره أيضاً أمام مانشستر سيتي بالجولة المقبلة.