قوارب زايد بن حمدان تصدرت المشهد (أرشيف)
قوارب زايد بن حمدان تصدرت المشهد (أرشيف)
الأربعاء 15 يوليو 2020 / 12:19

"زلزال 217" لزايد بن حمدان بطلاً لموسم الشراعية 43 قدماً

سجلت منافسات بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدماً، والتي شملت جولتين نظمهما نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في سبتمبر (أيلول) الماضي، ظاهرة تمثلت في تفوق قوارب الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، والتي احتلت المراكز الأربع الأولى توالياً.

كما شهدت المنافسات ظاهرة أخرى تمثلت في فرحة عائلية، بعد نجاح أربعة أشقاء من قيادة قواربهم إلى التميز والحصول على مراكز المقدمة في الترتيب العام لبطولة دبي للقوارب الشراعية المجلية 43 قدماً، في صورة تؤكد تواصل الأجيال وتعلم الأبناء لمهارات الإبحار مستعيدين ماضي الآباء والأجداد.

وظفر بصدارة الترتيب العام لسباقي الجولتين الأولى من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدماً، واللتين جرتا في 7 و21 من سبتمبر (أيلول) الماضي على القارب زلزال 217، بقيادة النوخذة الشاب محمد عبد الله المرزوقي، بعدما جمع 3 نقاط بعد فوزه بالمركز الأول في الجولة الثانية، وحصوله على مركز الوصيف في الجولة الأولى.

ووجد القارب زلزال 217 منافسة قوية على صدارة الترتيب العام من باقي قوارب فريق الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، ومن بينها القارب حشيم 153، بقيادة النوخذة حسن عبد الله المرزوقي، والذي احتل المركز الثاني في الترتيب العام برصيد 8 نقاط بعد حلوله سادساً في الجولة الأولى، ثم احتلاله مركز الوصيف في الجولة الثانية.

وكان المركز الثالث في الترتيب العام من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدماً، من نصيب طاقم القارب العاصفة 87 بقيادة النوخذة المخضرم مروان عبد الله المرزوقي، حيث جمع 9 نقاط، فيما ذهب المركز الرابع إلى نفس الفريق عبر طاقم القارب نمران 259، بقيادة النوخذة علي عبد الله المرزوقي، والذي جمع 14 نقطة.

وفي باقي المراكز بالترتيب العام لبطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدماً، احتل القارب العابر 203 بقيادة النوخذة علي خليفة ميرز الرميثي المركز الخامس برصيد 15 نقطة، فيما حقق القارب التبر 55 بقيادة النوخذة محمد سهيل خلفان المهيري المركز السادس برصيد 16، وجاء القارب شاهين 39 بقيادة النوخذة خليفة عابد المري في المركز السابع برصيد 18 نقطة.

وتوج القارب شاهين 39 بقيادة النوخذة خليفة عابد المري بطلا لسباق الجولة الأولى من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدما والتي جرت منافساتها يوم السبت السابع من سبتمبر الماضي

وصل إجمالي عدد القوارب التي شاركت في المنافسات 77.