ضاحي خلفان (تويتر)
ضاحي خلفان (تويتر)
الأربعاء 15 يوليو 2020 / 14:16

ضاحي خلفان: يجب معاملة كرة القدم كعلم يدرس

قام نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، الفريق ضاحي خلفان، بإبداء أفكار كثيرة اكتسبها من خبرته في شتى الميادين ومتابعته الحثيثة لكرة القدم المحلية، وسلط الضوء على أهمية تحليل البيانات الخاصة بالمنتخبات، ووجود فرق مختصة بتحليل بيانات لاعبي المنتخب واللاعبين المتنافسين.

قال: "النصر لا يتحقق إلا بالإعداد القوي، يجب أن يكون لدى اللاعبين قوة التحمل والإرادة، وهي الأمور المتعارف عليها لدى المدربين مثل التحكم بالكرة، المراوغة، دقة التمرير، تحكم اللاعب بحركة جسمه، والوعي بالمكان، ويجب أن تكون هذه المقاييس هي المعتمدة من الأندية إلى المنتخبات وقياس هذه النسب وتحليلها".

وعلق ضاحي خلفان على ضرورة معاملة كرة القدم كعلم يدرس، واستغلال الكوادر الوطنية المتوفرة التي تساهم في جميع المجالات في الدولة، ووضع استراتيجية مستدامة وأهداف واضحة على مدى السنوات العشر المقبلة.

وأكد على أهمية وجود أكاديمية متخصصة من شأنها متابعة مستويات الطلاب الدراسية، وتنمية مهاراتهم الكروية كي تساعد اللاعبين المنتسبين على الدراسة و التدريب والاهتمام بشؤونهم المجتمعية، وأن تتسم بكافة المواصفات القياسية الحديثة لإنشاء لاعبين واعدين متطورين.