الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونائبه مايك بنس ورئيسة مجلس النوابب نانسي بيلوسي (أرشيف)
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونائبه مايك بنس ورئيسة مجلس النوابب نانسي بيلوسي (أرشيف)
الثلاثاء 4 أغسطس 2020 / 09:28

ترامب يدرس وقف طرد المتخلفين عن سداد القروض من مساكنهم

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الإثنين، إنه قد يصدر أمراً تنفيذياً لمنع طرد السكان من مساكنهم التي توقفوا عن سداد أقساطها في ظل جمود المحادثات بين الإدارة الأمريكية والكونغرس على حزمة إجراءات جديدة لتخفيف جائحة فيروس كورونا المستجد.

كما يدرس البيت الأبيض، إذا كان يمكن للرئيس ترامب التحرك بشكل منفرد لتمديد العمل بإعانة البطالة الإضافية للمتضررين من جائحة كورونا.

وأشارت وكالة بلومبرغ للأنباء إلى أن دعم أقساط المساكن، وإعانة البطالة الإضافية، جزء من حزمة إجراءات تخفيف تداعيات كورونا، وتحفيز الاقتصاد التي مررها الكونغرس في مارس (آذار) الماضي وينتهي العمل بها الآن.

وقال الرئيس ترامب إن الديمقراطيين الذين يسيطرون على الأغلبية في مجلس النواب "لا يهتمون بالبطالة، ولا يهتمون بإخلاء المساكن وهي قضايا كبيرة.. سيطرد الناس من مساكنهم، لكني لن أسمح بذلك، لأني سأوقفه بنفسي إذا لزم الأمر".

وجاءت تصريحات ترامب في الوقت الذي استأنف فيه وزير الخزانة ستيفن مونشن وكبير موظفي البيت الأبيض مارك ميدوز المحادثات مع نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب، وتشوك شومر زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ، حول حزمة إجراءات التحفيز وتخفيف تداعيات الجائحة.

وتهدف المحادثات لتضييق الاختلافات بين الحزمة التي يقترحها الديمقراطيون بـ 3.5 تريليونات دولار، التي مرت في مجلس النواب في مايو(أيار) الماضي، والحزمة التي قدمها الجمهوريون بتريليون دولار إلى مجلس الشيوخ في الأسبوع الماضي.

ولم يتضح على الفور إذا كان ترامب سيستطيع إصدار أمر بوقف الطرد من المساكن، أو تمديد إعانة البطالة الإضافية، دون موافقة الكونغرس، كما لم يقدم الرئيس أي تفاصيل عن هذه الخطوات.