جينارو غاتوزو (تويتر)
جينارو غاتوزو (تويتر)
السبت 8 أغسطس 2020 / 00:42

غاتوزو: قوة نابولي ليست قائمة على الحماس والروح فقط!

اشتهر مدرب نابولي جينارو غاتوزو، المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، حينما كان لاعباً، بأسلوبه القتالي وعزيمته وحماسه لكنه كمدرب يعتقد أن فريقه يملك مميزات اخرى حتى إذ لم يرى أحد ذلك.

وقال لاعب الوسط الحماسي السابق في مؤتمر صحافي افتراضي قبل مواجهة مستضيفه برشلونة في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا غداً السبت: "يستغرق التخلص من صفة اشتهرت بها بعض الوقت لكن ذلك لا يهم، يجب فقط أن تكون قادراً على قراءة البيانات والأرقام، ربما في إيطاليا لا نعرف كيف نفعل ذلك ويريد الناس إبراز اسمي، لكن الأرقام تقول عكس ذلك".

وأضاف لاعب وسط ميلان السابق: "إذا كانت طريقة اللعب دفاعية فهذه مشكلتي، فعلت الكثير من الأشياء كلاعب لكن بخصائص مختلفة تماماً عن ما أبحث عنه اليوم كمدرب".

وأشار إلى أن فريقه تحسن في الاستحواذ وأصبح أكثر فريق في الدوري الإيطالي في تبادل الكرة والمراوغة.

وتولى غاتوزو تدريب نابولي في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، وكان الفريق حينها يعاني من الفوضى لكنه غير حظوظه في الأسابيع القليلة الماضية، إذ فاز بلقب كأس إيطاليا في يونيو (حزيران) الماضي، أول بطولة كبرى في مسيرته كمدرب، وأنهى الدوري في المركز السابع بعد نهاية مبهرة.

ومع ذلك اعترف بأن فريقه، الذي تعادل 1-1 على أرضه في فبراير (شباط) الماضي قبل جائحة كوفيد-19، يحتاج لتسلق أحد الجبال في مباراة الغد.

وقال: "لا يجب أن نحيط الفريق بأجواء من التوتر، سأتحدث معهم غداً، لكني أقول دائماً إنه يجب عليك أن تتذكر من أين بدأت والقصة التي كتبتها بنفسك، هكذا كنت أراها دائماً".

وتابع: "قبل أن تصل إلى هذا المستوى كان هناك الحي والشاطئ وأول ركلة للكرة وفرق الشباب وكل شيء آخر، لن يضر لاعبي فريقي تذكر ذلك".