تعبيرية
تعبيرية
الإثنين 24 أغسطس 2020 / 18:58

عروس سعودية تشترط على عريسها اجتياز فحص كوورنا

يبدو أن القلق من فيروس كورونا قد امتد إلى مراسم الزفاف، فقد اشترطت عروس على عريسها اجتياز فحص كورونا قبل العرس، حسب صحيفة عكاظ السعودية.

وأصرت العروس السعودية "وداد سعد" بضرورة تقديم العريس شهادة اجتياز "كوفيد 19"، قبيل إتمام مراسم الزواج، وبررت موقفها للصحيفة بالقول: "طلبت من أهلي إبلاغه بذلك بسبب المخاوف والقلق الذي ساورني من هذا المرض الفتاك، فبعد يومين ومدة احتضان الفيروس 14 يوماً، خشيت أن يكون مصابا وينقل لي المرض".

وتضيف وداد أن الوباء الذي اجتاح العالم غريب ولا يرحم، وقضى على عشرات الآلاف حول العالم، ومنهم قريبة لها رحلت بعد إصابتها بالفيروس، إذ دخلت المستشفى ولفظت أنفاسها بعد 24 ساعة بعدما التقطت العدوى من امرأة قريبة سجلت لها زيارة عائلية.

كل هذه المبررات دعت وداد إلى طلب إجراء الفحص من العريس، مبدية ارتياحها بعدما تردد اكتشاف لقاح يقضي على الوباء وارتفاع نسبة حالات التعافي بالسعودية.

غير مقبول 
وتعترض الأخصائية النفسية دعاء زهران للصحيفة على اشتراط البعض "فحص كورونا" كشرط لإتمام الزواج، مشيرة إلى أنه من جانبه النفسي والاجتماعي غير صحيح وغير مقبول، ووجهت نصيحة تقديراً لمشاعر الطرف الآخر بتأجيل وإرجاء العرس ليكون الطرفان في أمان، ومن الممكن أن يكون العريس متمسكاً بالعروس ويتجاوز عن الطلب.

مفيد للطرفين
في المقابل تؤيد الدكتورة شادن وفا، ماجستير في الصحة العامة، فكرة فحص كورونا للعرسان وتقول للصحيفة إنه لا ضرر في ذلك، خصوصاً أن ذلك ليس مكلفاً مادياً أو خطراً على الصحة، مشيرة إلى أنه مفيد ومشروع للطرفين وضمان لسلامتهما بعد الزواج.