عربة في استعراض مدارس السامبا في إحدى دورات كارنفال ريو دي جانيرو السابقة (أرشيف)
عربة في استعراض مدارس السامبا في إحدى دورات كارنفال ريو دي جانيرو السابقة (أرشيف)
الجمعة 25 سبتمبر 2020 / 10:15

تأجيل كارنفال ريو دي جانيرو إلى أجل غير مسمى بسبب كورونا

أعلن منظمو كرنفال ريو دي جانيرو الخميس، أن نسخة 2021 من الكرنفال الأشهر في العالم، والتي كان يفترض أن تقام في فبراير(شباط) المقبل، أرجئت إلى أجل غير مسمّى بسبب وباء كورونا الذي يتفشى بقوة في البرازيل.

وقال جورجي كاستانييرا، رئيس الرابطة المستقلة لمدارس السامبا في ريو دي جانيرو، منظمة هذا الحدث السنوي، للصحافيين: "انتهينا إلى استنتاج مفاده أنه يجب تأجيل الحدث".

وأضاف "ببساطة لا يمكننا إجراؤه في فبراير(شباط). لن يكون لمدارس السامبا الوقت أو الموارد المالية والتنظيمية لتكون جاهزة في فبراير (شباط)".

ولم يعلن كاستانييرا الموعد الجديد المحتمل لهذا الحدث الذي يجذب سنوياً إلى المدينة الساحلية ملايين السياح من سائر أنحاء البرازيل والعالم أجمع.

وينطبق القرار على الفعالية الرسمية الأساسية في الكرنفال، مسابقة مدارس السامبا فى جادة سامبودرومو الشهيرة، ولكنه لا يسري على "التجمعات" أي حفلات الشوارع التي تقام على هامش الكرنفال.

ولم تعلن سلطات المدينة بعد، إذا كانت ستسمح بهذه التجمعات، علماً أن معظم التكهنات تشير إلى أنها ستضطر إلى إلغاء كرنفال 2021، أو تأجيله على أقل تقدير، بم أن البرازيل هي ثاني دولة في العالم بعد الولايات المتحدة بأعداد الوفيات الناجمة عن الوباء.

وسجلت البرازيل 4.7 ملايين إصابة و 140 وفاة.