سيارت  فولكس فاغن أمام أحد فروع الشركة الألمانية (أرشيف)
سيارت فولكس فاغن أمام أحد فروع الشركة الألمانية (أرشيف)
الجمعة 25 سبتمبر 2020 / 15:06

"فولكس فاغن" متفائلة بتعافي الصين من كورونا

أعربت مجموعة فولكس فاغن الألمانية لصناعة السيارات، عن تفاؤلها بالتعافي من أزمة جائحة كورونا في الصين، أكبر سوق للشركة.

وقبل بداية المعرض الدولي للسيارات في مطلع الأسبوع المقبل في بكين، قالت متحدثة باسم المجموعة اليوم الجمعة: "هناك مؤشرات إيجابية للنصف الثاني من هذا العام".

وأضافت "متفائلون بحذر أننا سنكون قادرين على امتصاص بعض خسائر النصف الأول من العام بحلول نهاية العام إذا ظلت الجائحة مستقرة".

وعقب الركود في بداية العام بسبب الجائحة، تتوقع فولكس فاغن انخفاض مبيعاتها في الصين بما لا يتجاوز 9% للعام بأكمله مقارنة مع العام السابق.

وذكرت المتحدثة أن المجموعة تمكنت منذ بداية العام من زيادة حصتها في أكبر سوق للسيارات في العالم، مضيفة أن من المتوقع أن تنمو هذه النسبة بحلول نهاية العام.

وتتوقع المجموعة أن تحقق تعافياً جيداً في الصين العام المقبل، مقارنة مع النتائج المتدنية هذا العام إذا استقر الوضع الوبائي عند مستواه الحالي.

وذكرت المتحدثة أن من المرجح أن يتطور نمو سوق السيارات بطريقة مماثلة للاقتصاد ككل، وقالت: "نعتقد أن مجموعة فولكس فاغن ستتفوق في الأداء على السوق في الصين في 2021".

ويتوقع خبراء من وكالة التصنيف "فيتش" نمواً اقتصادياً بـ 7.5% في الصين العام المقبل، وبعد أن سيطر ثاني أكبر اقتصاد في العالم على الفيروس إلى حد كبير لعدة أشهر، عادت الأنشطة الاقتصادية ومبيعات السيارات إلى طبيعتها هناك.

وتجدر الإشارة إلى أن الصين هي الاقتصاد الرئيسي الوحيد الذي أظهر نمواً مرة أخرى، في حين أن الاقتصاد العالمي آخذ في الانحدار.

ويُعد معرض بكين للسيارات 2020 أول معرض دولي رئيسي للسيارات يُعقد منذ أكثر من نصف عام، وأرجئ المعرض في الربيع بسبب الجائحة، ولأن الصين لم تشهد أي إصابات محلية منذ أسابيع، أمكن إعادة جدولة المعرض.