الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 / 20:42

عبدالله بن زايد يبحث العلاقات الثنائية مع مستشار النمسا

استقبل مستشار النمسا سيباستيان كورتز، في العاصمة النمساوية فيينا، وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والوفد المرافق له.

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيز أوجه التعاون المشترك في عدد من المجالات.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر تجاه عدد من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وبحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ومستشار النمسا مستجدات جائحة فيروس كورونا والجهود المبذولة في مختلف أنحاء العالم لاحتواء تداعياتها، بالإضافة إلى دعم الجهود العالمية للتوصل إلى لقاح مضاد.

كما استعرض الجانبان معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل ودورها في تحقيق السلام بالمنطقة والاستقرار والازدهار لشعوبها.

ونقل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، تحيات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتمنياتهم للنمسا الصديقة دوام التقدم والازدهار.

وشدد على العلاقات الإماراتية النمساوية المتميزة والحرص المستمر على تنمية التعاون المشترك نحو آفاق أرحب في ظل دعم ورعاية من قيادتي البلدين.

من جانبه، حمل سيباستيان كورتز الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان تحياته إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان وتمنياته لدولة الإمارات المزيد من التقدم والازدهار.

وأشاد بما يجمع الإمارات والنمسا من علاقات متميزة، مؤكداً الحرص على تعزيزها وتنمية التعاون المشترك في المجالات كافة بما يعود بالخير على شعبي البلدين.