الزمالك والمصري (أرشيف)
الزمالك والمصري (أرشيف)
الخميس 1 أكتوبر 2020 / 11:09

الزمالك يلاقي المصري في الظهور الأول لباتشيكو

يدخل فريقا الزمالك والمصري مواجهة ساخنة، اليوم الخميس، وهي المباراة التي تشهد الظهور الأول للمدير الفني للفريق، البرتغالي جايمي باتشيكو، والذي تولى المهمة خلفاً للفرنسي باتريس كارتيرون، الذي فسخ تعاقده مع الزمالك.

تقام مباراة الزمالك والمصري على إستاد برج العرب ضمن مباريات الجولة 31 للدوري.

يدخل الزمالك مباراة اليوم محتلاً المركز الثاي في جدول الترتيب برصيد 61 نقطة جمعها من 30 مباراة، حيث حقق الفوز في 18 مباراة، وتعادل في 7، وخسر 4، وأحرز لاعبو 44 هدفاً، وتلقت شباكه 25 هدفاً، بينما يدخل المصري المباراة محتلاً المركز الـ13 في جدول الترتيب، برصيد 33 نقطة، جمعها من 28 مباراة، بعدما حقق الفوز في 8 مباريات، وتعادل في 9، وخسر 11 مباراة، وأحرز لاعبوه 26 هدفاً، وتلقت شباكه 31 هدفاً.

ويبحث الزمالك عن الفوز للحفاظ علي المركز الثاني في جدول الدوري، في ظل المنافسة الشرسة مع بيراميدز والمقاولون العرب، بينما يعاني المصري من تذبذب النتائج مما يجعله قريب من دائرة الخطر في جدول الدوري.

ضم باتشيكو 22 لاعباً لمواجهة المصري، وجاء ثلاثي حراس المرمى محمود جنش، محمد أبو جبل، ومحمد عواد، ضمن القائمة مع استبعاد طارق حامد للإجهاد، بينما يفتقد الفريق "الأبيض" لجهود لاعب وسط الفريق، محمد حسن، للإيقاف، بسبب حصوله على ثلاث إنذارات.

بينما قام باتشيكو بإعادة بعض الناشئين إلى القائمة البيضاء ومنهم، الظهير الأيسر للفريق حاتم سكر، مع استبعاد مدافع الفريق ياسين مرعي مدافع الفريق الصاعد بعد الاستقرار على ضم الثلاثي محمود علاء ومحمود الونش ومحمد عبد الغني للقائمة، على أن يقوم باستبعاد ثنائي من الـ22 لاعباً قبل المباراة.

ومن المتوقع ان يبدأ البرتغالي باتشيكو مباراة اليوم بالقوام الأساسي لمتابعة جميع اللاعبين على أرض الواقع.

وشهدت الساعات الأخيرة قبل المباراة عدة جلسات بين باتشيكو واللاعبين، لشرح خارطة الطريق خلال الفترة المقبلة، وحرص البرتغالي علي متابعة حالة المصابين، وخاصة محمد أوناجم الذي يعاني من جزع في الركبة، كما حرص باتشيكو علي الحديث مع مصطفي محمد مهاجم الفريق حول مستقبله مع الزمالك والتركيز في الملعب.

في المقابل المصري يدخل المباراة بمعنويات مرتفعة بعد تحسن النتائج، منذ قدوم علي ماهر للقيادة الفنية ونجاحه في إعادة الاتزان للفريق واللاعبين، وحرص ماهر على عقد جلسات فردية للاعبين لتحفيظهم إدوارهم خلال اللقاء، بخلاف المهام الدفاعية للسيطرة على الأوراق الرابحة الزملكاوية أشرف بن شرقي، ومصطفى محمد، وأوباما، وفرجاني ساسي.

ويعانى فبورسعيدى من غيابات عديدة قبل مواجهة الزمالك ، حيث تأكد غياب كل من محمد جابر الذى تعرض لإصابة بشد فى العضلة الخلفية يغيب على أثرها لمدة أسبوعين، بالإضافة إلى عماد فتحى وإسلام أبو سليمة وحسين رجب للإصابة وكذلك سعيدو سيمبورى بعد هروبه من الفريق، وأحمد ياسر وبهاء مجدى لأسباب تأديبية.