إنفوغراف 24
إنفوغراف 24
الأحد 11 أكتوبر 2020 / 15:03

إنفوغراف: 10 كوابيس شائعة وتفسير دلالاتها

24- إعداد: سامي حسين

غالباً ما تعطي أحلامنا نظرة ثاقبة لما يحدث بالفعل في أذهاننا، لكنها في بعض الأحيان يمكن أن تجعلنا نشعر بالضيق والقلق.

ولا شك أنك سبق وحلمت بكابوس أو حلم مزعج، سواء كان ذلك من خلال رؤية نفسك تتعرض للمطاردة أو إطلاق النار، أو فقدت أحد أسنانك، أو أي نوع من الأحلام المزعجة الأخرى.

وفيما يلي مجموعة من الكوابيس الشائعة وتفسير كل منها، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية:

التعرض لإطلاق النار
يقول الخبراء إن المرور بتجربة التعرض لإطلاق النار خلال الحلم تعني أنك تتعرض للأذى من قبل شخص ما في اليقظة، وفي حال نجاتك من إطلاق النار في الحلم، فهذا دليل أنك تتحلى بالشجاعة وتسعى وراء تحقيق هدف ما في حياتك.

الوقوع في النار
يقول الخبراء إن الحلم بالنار يمكن أن يعني أشياء كثيرة، فإذا لم تكن خائفاً من الحريق، فهذا يشير إلى أنك تمتلك روح القيادة والإبداع، وفي حال أحرقتك النار فهذا يدل أنك تعاني من مشاكل تجعلك تحترق من الداخل، أو يمكن أن يكون هذا الحلم تحذيراً من اللعب بالنار كناية عن المخاطرة.

تساقط الأسنان
غالباً ما يكون هذا الحلم مؤشراً على الإجهاد النفسي، فإذا كنت تحت ضغط شديد، أو كنت قلقاً بشكل كبير بشأن تغييرات كبيرة في الحياة أو إهمال رعايتك الذاتية، فقد تحلم بتساقط وفقدان أسنانك.

رؤية شبح
تعبير عن شعورك بالحزن وخسارة شخص عزيز على قلبك، ومع ذلك إذا كان الشبح قريباً متوفى أو أحد أفراد الأسرة، فعادة ما يكون الحلم أكثر إيجابية.

الغرق
يقول الخبراء إن الأحلام حول الغرق يمكن أن تشير غالباً إلى أنك تفقد نفسك بطريقة ما، سواء كان ذلك بسبب العمل أو العلاقات أو التوتر، وستشعر وكأنك تغرق تحت وطأة مشاعرك السلبية، وبأنك غير قادر على التعامل معها أو معالجتها.

التعرض للمطاردة
يشير إلى أنك تتجنب الشخص الذي يحتاج إلى الاهتمام منك، أو قد تكون فقط تهرب من مخاوفك أو شيء تشعر بعدم الارتياح في التعامل معه.

العري في مكان عام
يقول الخبراء إن هذا الحلم يمكن أن يكون مرتبطاً بالشعور بالحرج من شيء لا يعرفه الآخرون عنك.

التعرض لاعتداء
عندما تحلم بالتعرض لهجوم، فإن الأمر لا يتعلق بالرغبة في إيذاء نفسك أو الآخرين، بل يتعلق بحل النزاعات، وربما هناك شيء في حياتك تحتاج للتخلص منه مثل سلوك أو معتقد.

هجوم الحشرات
الحلم بالحشرات، خاصة بأعداد كبيرة غالباً ما يكون رمزاً للأفكار أو المشاعر السلبية - مثل الشعور بالذنب أو القلق - التي تطاردك، أو بشكل مجازي تزحف عبر عقلك اللاواعي.

الضياع
غالياً ما يرتبط هذا الحلم بموقف في حياة اليقظة تشعر فيه بالقلق بشأن عدم العثور على طريقك، ومع ذلك، يمكن أن يساعدك هذا الحلم في العثور على الاتجاه الصحيح.