الأحد 29 نوفمبر 2020
موقع 24 الإخباري

تعرف على أفخم القصور السياحية في العالم

تعبيرية
تعبيرية
تعد القصور التاريخية الفخمة، عنصر جذب هام للكثير من السياح الذين يقطعون مسافات طويلة للاستمتاع بتاريخ وفخامة تلك القصور والتقاط صور تذكارية فيها.

وقد أورد موقع “إسكيب” الأسترالي، بعضاً من أفخم القصور التي يمكن زيارتها في العالم، على النحو التالي:

قصر باكنغهام، لندن، المملكة المتحدة



يعد قصر باكنغهام، المقر الرسمي للعائلة المالكة البريطانية، من أشهر القصور في العالم. يمكن للسياح زيارة قصر باكنغهام من يوليو إلى أكتوبر.

هوا محل (قصر الرياح)، جايبور، الهند



يتألق قصر الرياح بشكل رائع بحجارته الرملية الحمراء والوردية. تم بناء هذا القصر خصيصًا للاستمتاع بالنسيم العليل، وكان من المفترض أن يكون قصرًا صيفيًا.

جال محل (قصر الماء)، جايبور، الهند



يقع بالقرب من بحيرة شوجار. في حين أن هذا القصر الهندي السريالي يتكون من خمسة طوابق، فإن الطوابق الأربعة السفلية تغمرها مياه البحيرة.

قصر هامبتون كورت، لندن، المملكة المتحدة



قصر من عصر تيودور، كان هذا القصر مملوكًا للملك هنري الثامن. يمكن للسياح استكشاف القصر من الداخل، ومطابخه الواسعة، وحدائقه الغناء، ومتاهته المعقدة.

فرساي، فرنسا



قصر فرساي، غني عن التعريف، وهو المكان الذي عاش فيه الكثير من ملوك فرنسا حتى سقوطهم خلال الثورة الفرنسية. يمكن الوصول إليه عبر رحلة نهارية من باريس بالقطار، والاستمتاع بفخامته وحدائقه الجميلة واسطبلاته وقاعة المرايا المشهورة.

سانسوسي، بوتسدام، ألمانيا



تم بناء هذا القصر الصيفي الحالم من قبل الملك البروسي فريدريش العظيم. يمكن لزوار هذا القصر الألماني زيارة حديقة سانسوسي التي تحيط بالقصر، والتي تحتوي على المزيد من أماكن الجذب السياحي؛ مثل البيت الصيني والقصر الجديد.

قصر ميسور أو قصر أمبا فيلاس، ميسور، الهند



في مدينة تحتوي على سبعة قصور، يعتبر قصر ميسور القصر الوحيد الذي يتزاحم عليه الزوار. تم بناء القصر في القرن العشرين، وهو المنزل التقليدي لسلالة واديار، وهي عائلة نبيلة حكمت مملكة ميسور لمئات السنين. وقد تم اتخاذه كمتحف في وقتنا الحالي.

قصر كنسينغتون، لندن، المملكة المتحدة



يبلغ عمر هذا القصر 300 عام وكان موطن طفولة الملكة فيكتوريا، وهو المقر الرسمي لدوق ودوقة كامبريدج في لندن. لحسن الحظ، لا يزال بإمكان عامة الناس القيام بزيارة هذا القصر. 
T+ T T-