طارق رمضان (أرشيف)
طارق رمضان (أرشيف)
الجمعة 23 أكتوبر 2020 / 09:23

اتهام الإخواني طارق رمضان باغتصاب امرأة خامسة في فرنسا

اتهم القضاء الفرنسي الخميس السويسري من أصل مصري وحفيد مؤسس جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية طارق رمضان، باغتصاب منية ربوج بين 2013 و2014، وفق ما أفاد محاموه، لتصبح بذلك خامس امرأة تلاحقه أمام القضاء بتهمة الاغتصاب والاعتداء الجنسي.

وطلبت النيابة العامة في باريس بتوجيه الاتهام لرمضان في 2018، لكن القضاة علقوا قرارهم في قضية ربوج التي كانت تعمل فتاة رفقة سابقاً.

وقادت شهادتها حينها طارق رمضان الذي كان في الاحتجاز إلى الإقرار لأول مرة بممارسة علاقات خارج إطار الزواج، وصفها بـ "رضائية".

وقال محامو الدفاع نبيلة عثمان، وعدي الحماموشي، وفيليب أوهايون، عند الخروج من جلسة الاستجواب في محكمة باريس: "لا يوجد أي عنصر جديد" في التحقيق منذ عامين، وأضافوا أنّ ما في الأمر "لائحة اتهام شكلية لتنظيم المواجهة مستقبلاً".

أما محامي المدعية إريك موران فقال إنّ ما جرى "مرضٍ بالتأكيد" ويمثّل "منعطفاً كبيراً".
  
وأضاف أنّ "التحقيقات أظهرت إلى أيّ درجة أقوال موكلتي جديرة بالثقة ومتّسقة".

وأردف أن "قانون الإجراءات الجزائية لا يعترف بلائحة الاتهام الشكلية، فقط المؤشرات الجدية والمتطابقة التي سجلها القضاة اليوم".

واتهمت المرأة رمضان في مارس (آذار) 2018، باغتصابها تسع مرات في فرنسا، ولندن، وبروكسل، بين 2013 و2014.

وأوقف طارق رمضان 58 عاماً، منذ اتهامه في 2 فبراير (شباط) 2018، وأقر في 5 يونيو (حزيران) بعد شهادة ربوج بإقامة علاقات زنا معها ومع عشيقات أخريات، قدمن شهادات ضده. وقدم رمضان أكثر من 300 فيديو وألف صورة لإقناع القضاة بأنها علاقة رضائية.

ووُجه له اتهام ثالث ثم رابع على خلفية شبهات باعتدائه جنسياً على امرأتين أخريين بين 2015 و2016.

وخُفّفت أخيراً الرقابة القضائية عليه، لكن عليه الحضور مرتين شهرياً إلى مقرّ الشرطة. وفتحت ضده قضية اغتصاب موازية في جنيف في 2018.