الخميس 3 ديسمبر 2020
موقع 24 الإخباري

القصير والمجعد.. أبرز تسريحات الشعر خلال الخريف

تمتاز تسريحات الشعر خلال موسم الخريف والشتاء بالإثارة والأنوثة على غرار صيحات الأزياء والموضة الحالية، وتهيمن تسريحات الشعر القصير والمجعد "الكيرلي" على الاتجاه السائد خلال الموسم الحالي.

أوضح روبرتو لارايا، المدير الفني لرابطة مصففي الشعر، الاتجاه السائد حاليا لتسريحات الشعر بقوله: "يتم التركيز حاليا في تسريحات الشعر على موضوع الطاقة، والذي يمتد مثل الخيط الأحمر في كل الاتجاهات"، وتحت هذا العنوان عادت تسريحات الشعر المجعد "الكيرلي" وانتشرت حالياً على نطاق واسع تحت شعار "Rock Curls".

وتستعيد هذه التسريحة الطلة التي ظهرت بها مادونا مع إطلاق ألبومها " Like a virgin" عام 1984، والتي أحدث ضجة كبيرة وقتها.

المجعد اللامع
تعتبر تسريحة الشعر المجعد "الكيرلي" من التسريحات الشائعة خلال فصل الخريف، وأشار مصفف الشعر شان رحيم خان إلى موضوع آخر في الموضة الحالية لتسريحات الشعر؛ وهو التلميع، وهو ما يضفي اللمعان المطلوب على الشعر المجعد والمتموج.

وأوضح شان رحيم خان عدة طرق لتلميع الشعر، حيث يمكن الحصول على لمعان الشعر من خلال استعمال أصباغ ملونة، ويتم ذلك عن طريق خلط كريم اللون ومطور لون الشعر مع منعم الشعر، وبعد ذلك يتم وضعه على الشعر، وبدلاً من ذلك يمكن شراء ملمع شعر عديم اللون، والذي يعمل على تنعيم الطبقة الخارجية للشعر، وهو ما يضمن انعكاس الضوء بصورة أفضل.

وفي واقع الأمر، فإن تلميع الشعر هو موضوع عام، ويمكن ملاحظة ذلك من خلال متابعة منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، ولا تقتصر ميزة اللمعان على جعل الشعر يبدو بصورة صحية فقط، بل إن الشعر الأشقر مثلاً يظهر عليه مسحة من الاصفرار بعد فصل الصيف، والتي يمكن إزالتها بفعالية بواسطة تلميع الشعر، وبالنسبة للشعر البني فإن تلميعه بواسطة درجات اللون الذهبي والكراميل تضفي عليه انعكاسات دافئة.

الشعر القصير
وذكر مصفف الشعر روبرتو لارايا بأنه يتم التركيز على تسريحات الشعر القصير أيضاً خلال فصل الخريف، كما تظهر التنويعات المختلفة لتسريحة Undone، التي يبدو معها الشعر بأنه غير مصفف، وكل ما تم فعله هو مجرد تمرير أصابع اليد خلاله.

وأشار أودو فالتس، مصفف الشعر من العاصمة الألمانية برلين، إلى أن تقنية صبع الشعر Balayage لا تزال رائجة مع هذه التسريحات، نظراً لأنها تضفي على الشعر العمق والكثافة، وفي هذه الطريقة يتم وضع الصبغة على الشعر يدوياً بواسطة فرشاة. وتتمثل ميزة هذه الطريقة في أن الانعكاسات اللونية تبدو طبيعية تماماً.
T+ T T-