السبت 21 نوفمبر 2020 / 16:29

فورتنايت تصبح متاحة على آي فون بهذه الخدمة

تُعدّ شركة "نفيديا" الأمريكية لإتاحة لعبة الفيديو الشهيرة "فورتنايت" لمستخدمي هواتف آي فون وأجهزة آي باد اللوحية، بعدما كيّفت خدمتها الخاصة بالبث التدفقي للألعاب مع متصفح الإنترنت في هذه الأجهزة، رغم استمرار شركة آبل في استبعاد اللعبة من متجرها للتطبيقات "آب ستور".

وأعلنت الشركة المصنعة لمعالِجات الرسوم في بيان أن منصتها للألعاب "جي فورس ناو" باتت متوافرة بالبث التدفقي على متصفح "آي أو إس سافاري" بنسخة "بيتا".

وأضاف البيان أن في إمكان المشتركين في "جي فورس ناو" من الآن فصاعداً أن يدخلوا المنصة من خلال إطلاق متصفح "سافاري" بواسطة آي فون أو آي باد أو عبر زيارة الموقع الإلكتروني "بلاي.جي فورس ناو.كوم".

وتتيح خدمة "جي فورس ناو" مقابل اشتراك مباشر تشغيل مجموعة متنوعة من الألعاب مباشرة على خوادم "نفيديا"، من دون الحاجة إلى تنزيل الألعاب أولاً، ومن أبرزها لعبة "فورتنايت" التي تحظى بشعبية كبيرة، وهي ستصبح متاحة حتى بواسطة آي فون بفضل خدمة "نفيديا".

معركة قضائية
وكانت شركة "إبيك غايمز" المطوّرة لـ"فورتنايت" دخلت أخيراً في معركة ضد مجموعة آبل العملاقة آخذةً عليها اقتطاعها نسبة عمولة بالغة 30% من الأموال التي ينفقها المستخدمون على التطبيقات عبر متجرها للتطبيقات "آب ستور".

وكانت النتيجة حرمان مستخدمي آي فون وآي باد منذ الصيف تنزيل اللعبة أو حتى تحديثها إذا كانت أصلاً موجودة على أجهزتهم. ومن المتوقع أن تتواجه المجموعتان قضائياً في محاكمة يرجّح أن تعقد في يوليو (تموز) 2021.