كونرادو وويلتون (أرشيف)
كونرادو وويلتون (أرشيف)
الأربعاء 25 نوفمبر 2020 / 10:39

دوري الخليج العربي: الشارقة للابتعاد في الصدارة

بدأ الشارقة الموسم الجديد بحصوله على علامة النجاح الكاملة في أول 6 مباريات، ويسعى لمواصلة الابتعاد بصدارة دوري الخليج العربي، حين يواجه خورفكان صاحب المركز قبل الأخير غداً الخميس.

وأحرز الشارقة لقبه السادس في الدوري الإماراتي، والأول منذ 1996، في 2019 وما زال هو حامل اللقب بعد إلغاء الموسم الماضي بسبب أزمة فيروس كورونا.

وكان الشارقة في المركز الرابع بفارق 8 نقاط عن الصدارة بعد 19 مباراة عندما أُلغي الموسم الماضي، لكنه كشف عن نواياه مبكراً في الموسم الجديد وبدأ مشواره بستة انتصارات متتالية.

ويملك الشارقة 18 نقطة، متقدماً بخمس نقاط على أقرب ملاحقيه، مقابل نقطة واحدة لخورفكان الذي خسر خمس مرات في ست مباريات هذا الموسم، لكن مدرب الشارقة عبد العزيز العنبري حذر لاعبيه من الاستهانة بالمنافس.

وقال في مؤتمر صحافي: "المستوى الذي يقدمه خورفكان يحتم علينا العمل بقوة وعدم استسهال اللقاء، كان خورفكان نداً عنيداً أمام النصر والوحدة وشباب الأهلي".

وأضاف: "يقدم خورفكان مستوى جيداً أمام الفرق الكبرى، أي فريق يواجه الشارقة تكون رغبته الأساسية تحقيق الفوز لأنه يواجه حامل اللقب".

وتابع: "أنا واثق من إدراك اللاعبين لأهمية المباراة.. النتائج الإيجابية تدفعنا معنوياً إلى مزيد من التألق للحفاظ على المكتسبات التي حققناها خلال الفترة الماضية".

وقفز الوحدة إلى المركز الثاني برصيد 13 نقطة بعد فوزه 3-0 على عجمان يوم السبت، وسيبحث عن انتصاره الرابع على التوالي أمام العين بعد غد الجمعة.

وفاز العين، الذي يملك 11 نقطة في المركز الخامس، 2-1 خارج ملعبه على الوصل الجمعة الماضي، ليحقق انتصاره الثاني على التوالي ويبدأ في تحسس خطى المنافسة بعد بداية ضعيفة للموسم حقق خلالها فوزاً واحداً في أول أربع مباريات.

وخسر شباب الأهلي دبي 3-5 في مواجهة مثيرة ضد الجزيرة بالجولة السابقة، ويتطلع غداً الخميس، إلى التعويض أمام عجمان الذي حصد نقطتين فقط من أول ست مباريات.

وقال مدرب شباب الأهلي، الإسباني جيرار ساراغوسا، الذي يملك تسع نقاط في المركز الثامن: "لاعبونا يتمتعون بالخبرة اللازمة لتجاوز الخسارة (أمام الجزيرة) وهو أمر ليس صعباً.. وجميع اللاعبين في جاهزية تامة لمواجهة عجمان"، مضيفاً أن الغائب الوحيد سيكون لاعب الوسط البرازيلي كارلوس إدواردو المصاب.

ويلتقي الجزيرة صاحب المركز الرابع برصيد 11 نقطة مع حتا متذيل الترتيب غداً الخميس، فيما يلعب النصر، ولديه 13 نقطة في المركز الثالث، ضد بني ياس يوم الجمعة، سعياً لتعويض هزيمته في الجولة السابقة أمام الشارقة.