علم البحرين (أرشيف)
علم البحرين (أرشيف)
الجمعة 27 نوفمبر 2020 / 15:45

سفير البحرين: فتح قنصلية في "العيون" يكرس الدعم المتواصل للمغرب

أكد السفير البحريني لدى المغرب خالد بن سلمان بن جبر المسلم أن قرار المملكة بفتح قنصلية عامة لها بمدينة العيون على إثر الاتصال الهاتفي الذي تم أمس بين الملك حمد بن عيسى آل خليفة والملك محمد السادس، يشكل انعكاساً للمواقف الثابتة لمملكة البحرين في دعم السيادة الترابية والوحدة الوطنية للمغرب وترجمة للعلاقات البحرينية - المغربية النموذجية وروابط الأخوة والمحبة والصدق ووحدة المصير.

وقال السفير، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء البحرينية (بنا) إن تدشين قنصلية عامة لمملكة البحرين في مدينة العيون ليس موقفاً رمزياً، بل قراراً ملموساً يأتي ليكرس دعم مملكة البحرين الراسخ والمتواصل للمغرب، ويعكس علاقات سياسية وطيدة، قوامها التآخي والتضامن والتآزر، دفاعاً عن سيادة البلدين الشقيقين ووحدتهما الوطنية.

وأكد السفير تطلع البحرين إلى أن تكون هذه الخطوة دفعة كبيرة على مستوى العلاقات مع المغرب في سبيل الارتقاء بها إلى آفاق أرحب.

وعبّر السفير عن تضامن وتأييد البحرين التام للإجراءات التي اتخذها المغرب لضمان انسياب حركة السلع والبضائع والأفراد عبر منطقة الكركرات بالصحراء المغربية والتي تربطها مع موريتانيا، مستنكراً أي ممارسات من شأنها أن تهدد حركة المرور في هذا المعبر الحيوي للتجارة بين المغرب والعمق الإفريقي.

ويأتي قرار البحرين بعد أيام قليلة من افتتاح دولة الإمارات العربية المتحدة قنصليتها في مدينة العيون المغربية.
كما عبر عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني، لنظيره المغربي، عن رغبة بلاده في فتح قنصلية بمدينة العيون الواقعة في الصحراء المغربية.