الإثنين 18 يناير 2021
موقع 24 الإخباري

10 حقائق عن الجولة 11 من الدوري الإسباني

حافظ ريال سوسييداد على صدارة جدول دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم رغم فقدانه نقطتين بتعادله بهدف لمثله أمام فياريال في الجولة الـ11، ليبتعد بنقطة عن أتلتيكو مدريد الذي واصل سلسلة انتصاراته بفوز ثمين على مضيفه فالنسيا ولايزال يمتلك مباراتين مؤجلتين.

وشهدت نفس الجولة سقوط جديد لريال مدريد في فخ الهزيمة على أرضه أمام ديبورتيفو ألافيس بهدفين لواحد وفوز كبير لبرشلونة على أوساسونا برباعية نظيفة.

وفي ما يلي أبرز 10 مشاهد للجولة:
أتلتيكو مدريد.. ورقم لم يتكرر منذ عامين و9 أشهر:
بانتصاره على فالنسيا بهدف نظيف يواصل أتلتيكو مدريد أرقامه المميزة هذا الموسم في جدول "الليغا"، التي لم يخسر فيها حتى الآن، ليواصل تطلعه نحو التتويج باللقب للمرة الثانية في عهد الأرجنتيني دييجو سيميوني.

وحقق أتلتيكو انتصاره السادس تواليا في البطولة، كما لم تتلق شباكه أية أهداف خلال آخر ثلاث جولات، في أرقام لم يكررها منذ 28 فبراير(شباط) 2018 أي قبل عامين وتسعة أشهر.

كوكي يصعد للمنصة التاريخية للروخيبلانكوس:
أصبح كوكي ريسوركسيون، قائد أتلتيكو مدريد، هو ثالث أكثر اللاعبين خوضا لمباريات رسمية في تاريخ النادي، بواقع 470 مباراة، متساويا مع اللاعب السابق إنريكي كويار.

وخاض كوكي أول مباراة له مع "الروخيبلانكوس" في 19 سبتمبر(أيلول) 2009 ، ولايزال يتخطاه كل من أديلاردو رودريجيز (553 مباراة) وتوماس رينيونيس (483 مباراة).

فياريال وموسم مميز:
بعد تعادله أمام سوسييداد صاحب الصدارة، يواصل فياريال تقديمه لموسم مميز بحفاظه على سجله خاليا من الهزائم للجولة الثامنة توالياً.

ويحل فريق "الغواصات الصفراء" في الترتيب الثالث بجدول الليجا حاليا برصيد 20 نقطة جمعها من خمسة انتصارات وخمسة تعادلات وهزيمة وحيدة كانت أمام برشلونة برباعية نظيفة.

ريال مدريد يواصل الغرق:
حصد ريال مدريد نقطة وحيدة من أصل تسعة ممكنة خلال الجولات الثلاث الأخيرة، بعد خسارته أمام فالنسيا 1-4 وعلى ملعبه أمام ألافيس 1-2 إضافة لتعادله في الجولة الماضية أمام فياريال.

وفاز الفريق الابيض بمباراتين فقط من آخر آخر ست جولات، ليحل حاليا في المركز الرابع برصيد 17 نقطة من عشر مباريات.

المغربي يوسف النصيري يتألق مع إشبيلية:
فاز إشبيلية على أويسكا بفضل هدف المهاجم المغربي يوسف النصيري، الذي سجل ثلاثة أهداف في آخر أربع جولات، وخمسة في آخر ست مباريات رسمية للفريق الأندلسي، باحتساب هدفيه في مرمى كراسنودار بدوري أبطال أوروبا.

برشلونة يحافظ على شباكه نظيفة:
حافظ برشلونة على شباكه أخيرا نظيفة بعد فوزه 4-0 على أوساسونا في كامب نو، لأول مرة بعد مرور ست جولات، حيث كانت آخر مرة انتهت بشكل مماثل هي انتصاره بثلاثية نظيفة على سيلتا فيغو في أول أكتوبر(تشرين الأول) بملعب بالايدوس.

وبهذا الانتصار ارتقى برشلونة للمركز السابع في جدول الليجا برصيد 14 نقطة وتتبقى له مباراتين مؤجلتين.

خيتافي.. انتصار وحيد في آخر 7 جولات:
بتعادله 1-1 أمام أثلتيك بلباو في ملعبه كوليسيوم ألفونسو بيريز، يستمر تخبط فريق خيتافي هذا الموسم حيث لم يحقق سوي انتصار وحيد (على برشلونة بهدف نظيف)، في آخر سبع جولات، ليحصد ست نقاط من اصل 21 ممكنة، والآن يخوض مباراته الخامسة توالياً دون انتصار، بهزيمتين وثلاثة تعادلات.

لوكاس بويه.. من التسجيل للطرد:
سجل الأرجنتيني لوكاس بويه هدف تقدم فريقه إلتشي على قادش (ق38)، قبل أن يتعرض للطرد بعدها (ق49) بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وبعدها منيت شباك فريقه بهدف التعادل، ليواصل إلتشي الفشل في تحقيق النقاط الثلاثة للجولة الرابعة توالياً.

سيلتا فيغو يفوز أخيراً:
نجح سيلتا فيجو أخيرا في الفوز مساء الأحد على غرناطة 3-1 بعد مرور ثماني جولات، حيث يعود آخر انتصار له إلى 19 سبتمبر(أيلول) الماضي، بينما فشل الفريق الأندلسي في تحقيق الفوز في آخر أربع جولات.

البرازيلي ماركوس آندري يسجل 3 أهداف في 3 مباريات:
سجل مهاجم بلد الوليد، البرازيلي ماركوس آندري، ثلاثة أهداف في آخر ثلاث جولات، ليقود فريقه لحصد سبع نقاط خلالها.

وهز ماركوس شباك بلباو 2-1 قبل أن يسجل أيضاً في التعادل أمام ليفانتي 1-1 وفي الفوز 3-1 خارج الأراضي على غرناطة.
T+ T T-