عمدة أنقرة الجديد منصور يافاش (أرشيف)
عمدة أنقرة الجديد منصور يافاش (أرشيف)
الأربعاء 2 ديسمبر 2020 / 19:47

صحيفة فرنسية تكشف هوية الرجل الذي يقلق أردوغان

خلال أشهر معدودة، أحدث عمدة أنقرة الجديد منصور يافاش ثورة في عاصمة تركيا، حيث قام العمدة الذي أتى من صفوف المعارضة، ببضع مبادرات ناجحة، الأمر الذي من شأنه إثارة قلق الرئيس التركي، الذي يعتبره منافساً خطيراً للانتخابات الرئاسية لعام 2023، وفقاً لما نقلته موقع "تركيا الآن"، عن صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية، اليوم الأربعاء.

وأكدت الصحيفة أن رئيس بلدية أنقرة عن حزب الشعب الجمهوري، منصور يافاش، ليس مجرد حكاية إنسان فقط بل حكاية مدينة بأكملها، فبلدية أنقرة قبل مجيئه كانت عاصمة بلا سحر ومليئة بالخرسانة لكن الآن أصبحت شيئاً مختلفاً تماماً.

وأفاد منصور يافاش للجريدة لسنوات عديدة كانت المصالح الشخصية في أنقرة تأتي قبل مصالح العامة، لكن حان الوقت لإعادة الحق للعاصمة التركية.

وأوضح يافاش أنه عندما تولى منصبه، كان هناك ديون بقيمة 2 مليار دولار، ولم يكن هناك أي مدفوعات لمشروع المترو غير المكتمل هناك، مع ضرورة دفع 500 مليون دولار، فضلًا عن تحقيقات في جرائم فساد التي بلغت 50 تحقيقاً.

وأظهرت نتائج استطلاع في وقت سابق، تفضيل الأتراك لرئيس بلدية أنقرة منصور يافاش، على الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان، بفارق 4.5 % من أصوات المشاركين.