أحد  لاعبي مونديال اليد يجري تحليل كورونا (أرشيف)
أحد لاعبي مونديال اليد يجري تحليل كورونا (أرشيف)
الجمعة 15 يناير 2021 / 17:58

رسمياً.. إجراء تحاليل كورونا يومياً للمشاركين في مونديال اليد

اتفق وزيرا الرياضة والصحة المصريان، على إجراء تحليل الكشف عن فيروس كورونا يومياً لجميع الفرق والمشاركين في فقاعة بطولة العالم لكرة اليد، التي تستضيفها مصر في الفترة الحالية.

ذكر بيان نشر على الصفحة الرسمية لوزارة الشباب والرياضة المصرية على فيس بوك: "اتفق وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي،  مع وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، على البدء في إجراء تحليل الـ "بي.سي.أر" للكشف عن فيروس كورونا المستجد كل 24 ساعة لجميع الفرق المشاركة في البطولة، وأعضاء الاتحادات، واللجان المنظمة، والعاملين بالفنادق، والفرق الطبية، وجميع المشاركين، والمتواجدين داخل الفقاعة الطبية".

وأضاف: "يأتي ذلك في إطار التنسيق والمتابعة المستمرة من قبل وزيري الشباب والرياضة والصحة لتنفيذ خطة التأمين الطبي لبطولة العالم لكرة اليد، حرصاً على الاهتمام بالصحة العامة لضيوف مصر من مختلف دول العالم، و تشديد الإجراءات الوقائية والاحترازية والطبية تزامناً مع جهود الدولة في التصدي لفيروس كورونا المستجد".

وتابع: "في حالة ظهور أي حالات إيجابية، تم التنسيق أن يتم نقلها إلى إحدى المستشفيات المخصصة لاستقبال الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان لتقييم الحالة، وإجراء الفحوصات والتحاليل الطبية طبقًا لبروتوكولات التشخيص، حيث يتم عزل الحالات البسيطة إكلينيكًا بأحد الفنادق المخصصة لذلك، ويتم متابعتهم من خلال فريق طبي بالفندق، وخضوعهم لبروتوكول العلاج لفيروس كورونا".

واختتم: "أما الحالات المتوسطة والحرجة يتم عزلها بالمستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان المخصصة لذلك، لتلقي الرعاية الطبية اللازمة، كما يتم متابعة المخالطين للحالة وتطهير مكان إقامة الحالة المصابة حال تأكيدها".