الجمعة 15 يناير 2021 / 23:20

245 فارساً في السباق الرئيسي لمهرجان محمد بن زايد للقدرة

يسدل الستار غداً السبت على مهرجان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للقدرة، بإقامة السباق الرئيسي لمسافة 120 كلم، بمشاركة 245 فارساً يمثلون مختلف أندية واسطبلات الفروسية بالدولة، وذلك بتنظيم قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة.

إلى ذلك توج اليوم الفارس عبد الله علي العامري من إسطبل "زعبيل" بلقب سباق الاسطبلات الخاصة لمسافة 100 كلم، الذي أقيم ضمن فعاليات اليوم الثاني بمشاركة 161 فارساً، وبجوائز بلغت قيمتها 3 ملايين و850 ألف درهم مقدمة من قرية الوثبة.

وأهدى العامري الفوز لإسطبل "زعبيل" العائد الى سعيد جابر الحربي على صهوة "فاغابون دي بولسكي"، وقطع المسافة في زمن قدره 3:26:23 ساعة، ليفوز بالكأس الذهبي، والجائزة التي بلغت 400 ألف درهم.

وحل وصيفاً عبدالله علي خلفان الجهوري من إسطبل "إنجاز" على صهوة "شاك جادكي"، بزمن قدره 3:27:20 ساعة، ليحصل على الكأس الفضي، وجائزة مالية بقيمة 300 ألف درهم.

وجاءت الفارسة ميثاء محمد القبيسي من إسطبل "زعبيل" في المركز الثالث على صهوة "بلكان دو بارثاس"، بعد أن قطعت المسافة في 3:27:33 ساعة، محرزة الكأس البرونزي، والجائزة المالية التي بلغت 250 ألف درهم.

وقام بتتويج الفائزين الأمين العام لاتحاد الإمارات للفروسية، الدكتور غانم الهاجري، ومدير عام قرية الإمارات العالمية للقدرة، مسلم العامري، ومشرف السباقات بالقرية، محمد الحضرمي، ومشرف القرية، عبدالرحمن الرميثي، والمدير التنفيذي لمهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة، لارا صوايا.