تعبيرية
تعبيرية
الإثنين 25 يناير 2021 / 16:13

أفضل 5 بدائل لفيس تايم لمستخدمي هواتف أندرويد

24:- يوسف محمد

فيس تايم هو تطبيق ممتاز لمحادثات الفيديو ويقتصر على أجهزة آبل، إذ يمكن للمستخدم أن يضيف ما يصل إلى 32 شخصًا في وقت واحد ويوفر جودة صوت وفيديو جيدة بشكل عام. بالنسبة لمستخدمي أندرويد، هناك الكثير من الخيارات المتاحة ولكن القليل منها يضاهي جودة فيس تايم.

فيما يلي قائمة بالتطبيقات البديلة التي يمكن لمستخدمي أندرويد استخدامها عوضاً عن فيس تايم:

واتس آب



بالإضافة إلى الرسائل النصية والمكالمات الصوتية، يوفر تطبيق واتس آب مكالمات فيديو ذات جودة عالية. وعلى الرغم من الجدل الدائر حول تحديث سياسة الخصوصية الجديدة، فإن التطبيق لا زال يعتبر من أكثر التطبيقات شيوعاً في العالم. يمكن للمستخدمين إضافة ما يصل إلى ثمانية أشخاص في وقت واحد في مكالمة الفيديو. يحتوي التطبيق على أكثر من خمسة مليارات عملية تنزيل على متجر غوغل.

زووم



أصبح زووم تطبيقًا شائعًا لعقد مؤتمرات الفيديو خلال جائحة كورونا، خاصةً للمحترفين. التطبيق متاح للتنزيل على أجهزة أندرويد و iOS ويمكن للأشخاص الانضمام إلى اجتماع عبر رابط يشاركه المسؤول. يتم تشفير المكالمات ويمكن إضافة ما يصل إلى 100 شخص في وقت واحد من خلال مشاركة الشاشة. من الواضح أن هذا التطبيق مناسب أكثر للاجتماعات المهنية. على الرغم من الشعبية التي يتمتع بها، فقد حصل زووم على تصنيف 3.7 بعد أكثر من 500 مليون تنزيل على متجر غوغل.

فيسبوك مسنجر



يعتبر فيسبوك مسنجر، أحد أكثر التطبيقات شيوعاً. يمكن إضافة ما يصل إلى ثمانية أشخاص إلى محادثة الفيديو ويمكن للمشاركين استخدام عوامل تصفية مختلفة للوجه أثناء المكالمة. حصل التطبيق على تصنيف 4.2 و أكثر من مليار عملية تنزيل على متجر غوغل.

غوغل ديو



جودة الفيديو في هذا التطبيق جيدة بشكل واضح وهناك أيضًا وضع الإضاءة المنخفضة. يمكن للمستخدمين إضافة ما يصل إلى 32 مشاركًا في وقت واحد على هذه المكالمات. هناك وضع عائلي لتجربة تأثيرات جديدة. يمكن لمستخدمي آيفون تنزيل التطبيق أيضًا.
لتتمكن من استخدام تطبيق مكالمات الفيديو، يحتاج المستخدمون إلى تسجيل الدخول باستخدام حساب غوغل الخاص بهم. يمكنهم الانضمام إلى مكالمات المجموعة برابط. يمكن استخدام التطبيق على Android TV بالإضافة إلى كاميرا ويب متصلة عبر يو إس بي. حصل التطبيق على تصنيف 4.5 على متجر غوغل بعد أكثر من مليار تنزيل.

جيو ميت



جيو ميت هو أحدث تطبيق تم إطلاقه في عام الوباء. التطبيق مشابه جدًا لـ “زووم” عندما يتعلق الأمر بالواجهة. يُسمح لما يصل إلى 100 مشارك بخيارات مثل مشاركة الشاشة والاجتماعات المجدولة. يمكن للمستخدمين الانضمام إلى اجتماع عبر رابط. حصل جيو ميت على خمسة ملايين عملية تنزيل فقط.