الثلاثاء 26 يناير 2021 / 15:54

3 أفارقة يحاولون الاحتيال على إمام مسجد بادعاء حيازتهم 25 مليون دولار

رفعت النيابة العامة في دبي اليوم الثلاثاء، لائحة اتهام بحق 3 أفارقة إلى الهيئة القضائية في محكمة الجنايات بتهمة الشروع في الاحتيال على إمام مسجد، عربي، عبر ادعاء حيازتهم لمبلغ 25 مليون دولار أمريكي مطلية باللون الأسود، وأنهم سيسلمونه نسبة 20% في حال مساعدتهم على شراء المادة الكيميائية المخصصة للغسل الدولارات وجعلها صالة للاستخدام.

وبينت النيابة العامة" أن المتهمين أجروا تجربة غسل مبلغ مالي بحضور إمام المسجد من أجل خداعه لكن الاخير شك في أمرهم وقدم بلاغا للشرطة".

وقال إمام المسجد في تحقيقات النيابة العامة" أنه يتقن اللغة الفرنسية بطلاقة ونظراً لحاجة الأشخاص من الجنسية الأفريقية ممن يتحدثون هذه اللغة للمساعدة في الترجمة كان يعرض عليه خدماته".

مقابلة وزير
ولفت الإمام إلى أن أحد المتهمين استعان به واصطحبه في أحد الايام إلى فندق بدعوى مقابلة وزير، والذي انتحل شخصيته متهم ثاني، حيث ادعى" الوزير" أنه يحوز على 25 مليون دولار، وأنها بحاجة إلى مادة كيميائية لغسلها، مبيناً أن هذا المنتحل لشخصية الوزير عرض عليه نسبة 20% في حال مساعدته على شراء المادة الخاصة بغسيل الدولارات.

ضبط المتهمين
وأضاف إمام المسجد أنه شك مباشرة في الأمر وبعد انتهاء مقابلة منتحل شخصية الوزير، توجه إلى الشرطة وقدم بلاغا عن الواقعة ، مشيراً إلى أن "الشرطة اعدت كمينا للمتهمين بالتنسيق معه وضبطوا المتهمين الثلاثة خلال اجراء عملية غسل دولارات".