شعارا آبل وأمازون (أرشيف)
شعارا آبل وأمازون (أرشيف)
الخميس 28 يناير 2021 / 14:47

آبل تتفوق على أمازون وغوغل بين أعلى العلامات التجارية قيمةً

تفوقت شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة آبل على كل من أمازون وغوغل لتصبح العلامة التجارية الأعلى قيمة على مستوى العالم لأول مرة منذ 2016 بعد أن زادت قيمة علامتها التجارية بـ 87% إلى 263.4 مليار دولار، وفقاً لتقييم شركة "براند فاينانس" البريطانية لاستشارات تقييم العلامات التجارية.

وجاءت أمازون في المركز الثاني بـ 254.2 مليار دولارـ وغوغل في المركز الثالث، وبلغت قيمتها التجارية 191.2 مليار دولار.

وظلت امبراطورية البرمجيات وخدمات الكمبيوتر مايكروسوفت في المركز الرابع، بعد زيادة قيمتها التجارية بـ 20% إلى 140.4 مليار دولار.

وفي المركز الخامس جاءت شركة الإلكترونيات الكورية الجنوبية سامسونغ، تلتها سلسلة متاجر التجزئة الأمريكية وول مارت، في المركز السادس، في حين ظلت فيس بوك في المركز السابع.

واستحوذت شركات التكنولوجيا على نصيب الأسد من قيمة العلامات التجارية وفقاً لتصنيف 2021 ومثلت نحو 14% من إجمالي العلامات التجارية لمختلف الشركات.

وبلغت القيمة الإجمالية للعلامات التجارية لـ 47 شركة 989.9 مليار دولار.