الخميس 15 أبريل 2021 / 20:25

"السلامة الغذائية" تغلق مطعم "داربار السريع" في أبوظبي

أصدرت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، قراراً بالإغلاق الإداري لـ "مطعم داربار السريع" بمنطقة المفرق الصناعية في أبوظبي، لمخالفتها القانون رقم 2 لسنة 2008 في شأن الغذاء بإمارة أبوظبي والتشريعات الصادرة بموجبه، ولخطورتها على الصحة العامة.

وأوضحت الهيئة وفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، أن تقرير الرقابة الغذائية أفاد بأن سبب الإغلاق تكرار العديد من المخالفات لاشتراطات صحة وسلامة الغذاء، منها عدم الالتزام بنظافة المنشأة بشكل عام، ومناطق تحضير الطعام،  وأرضيات المطبخ، وعدم الالتزام بصيانة مغسلة الأيدي وتمديداتها ووضع المواد الغذائية عليها، وعدم الالتزام بإغلاق فتحات الصرف الصحي في مناطق تحضير الطعام، بالإضافة إلى عدم الالتزام بالزي الموحد، وغطاء الرأس، والقفازات أثناء التعامل مع المواد الغذائية وتداولها، ورصد استمرار وجود الحشرات في المنشأة.

ورغم تعاقب التفتيش على المنشأة فإنها لم تتجاوب مع ملاحظات المفتشين عن اشتراطات صحة وسلامة الغذاء، حيث حرر المفتشون ثلاث مخالفات ضدها بين 22 فبراير (شباط) الماضي و12 أبريل (نيسان) الجاري، دون تصويب أوضاع المنشأة واستيفاء الملاحظات ضدها.

وأكدت الهيئة أن أمر الإغلاق الإداري سيظل ساري المفعول حتى تصحيح الأوضاع المخالفة واستيفاء المنشأة لجميع المتطلبات اللازمة لضمان صحة وسلامة الغذاء.

تفتيش دوري
وذكرت أن قرارات الإغلاق الإداري وكشف التجاوزات المرصودة يأتي في إطار الجهود التفتيشية الرامية لتعزيز منظومة السلامة الغذائية في إمارة أبوظبي، وتأكيد الدور الرقابي لضمان التزام كافة المنشآت باشتراطات السلامة الغذائية، موضحة أن جميع المنشآت باختلاف طبيعتها ومنتجاتها الغذائية تخضع للتفتيش الدوري من قبل مفتشي الهيئة للتأكد من تقيدها باشتراطات السلامة الغذائية.

وناشدت الهيئة الجمهور بالتواصل معها، والإبلاغ عن أي مخالفات ترصد في أي منشأة غذائية أو عند الشك في محتويات المادة الغذائية بالاتصال على الرقم المجاني لحكومة أبوظبي 800555 حتى يتخذ  مفتشو الهيئة الإجراء اللازم، وصولاً إلى غذاء آمن وسليم لجميع أفراد المجتمع في إمارة أبوظبي.