بيريز وأنييلي (أرشيف)
بيريز وأنييلي (أرشيف)
الأربعاء 21 أبريل 2021 / 12:15

رئيس يوفنتوس: سنمضي قدماً في مشروع دوري السوبر

أكد رئيس نادي يوفنتوس أندريا أنييلي، وأحد المروجين لإقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي إلى جانب نظيره رئس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، أنه على الرغم من الانتقادات ضد هذا المشروع، إلا أنه "سيمضي قدماً".

وبعد ساعات من إعلان الأندية الإنجليزية الستة التي كانت ضمن مؤسسي البطولة الجديدة، أكد أنييلي في مقابلة مع صحيفة لا ريبوبليكا الإيطالية أن "هناك ميثاق بالدم بين أنديتنا، مشروع السوبر ليغ لديه فرص بنسبة 100% للنجاح، سنمضي قدماً".

وقال رئيس اليوفي إنهم يبقون على "حوار مفتوح مع فيفا ويويفا" مشيراً إلى أنهم "إذا قدموا مقترحاً سنقوم بدراسته" في الوقت الذي أصر فيه على أن السوبر ليغ "لا تمثل أي تهديد" لأن "هناك رغبة تامة في المشاركة بالمنافسات والبطولات الوطنية".

وأعلنت بطولة السوبر ليغ اليوم الأربعاء، في نهاية اجتماع الأندية الذي عقد عن بُعد، أن المشروع مستمر حتى عقب انسحاب الأندية الإنجليزية الستة، وأنه سيجري إعادة تشكيل المسابقة.

وأوضحت الأندية الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد، والإيطالية يوفنتوس وإنتر ميلان وإيه سي ميلان، تمسكهم بالمقترح الخاص بالبطولة الأوروبية الجديدة، مشددين على أن انسحاب آرسنال وتشيلسي ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام ليل الثلاثاء، لن يغير شيئاً.