السبت 8 مايو 2021 / 13:20

مواطنون لـ24: أول لقاح عربي مُعتمد إنجاز جديد يضاف لسجلات الإمارات

أكد مواطنون إماراتيون أن اعتراف منظمة الصحة العالمية بلقاح سينوفارم وهو ذات اللقاح الذي تصنعه الإمارات كأول لقاح عربي محلي الصنع تحت مسمى "حياة - فاكس"، يعد إنجازاً جديداً يضاف إلى إنجازات الإمارات، معتبرين أن "اللقاح سيعزز من دور الدولة كجهة رائدة في العالم الطبي".

ورأى المحامي يوسف البحر أن "الاعتراف يعتبر إنجازاً جديداً لدولة الإمارات"، مشيراً إلى أن إنتاج لقاح حياة - فاكس يعتبر بمثابة إضافة نوعية للإمارات في القطاع الطبي الذي أثبت جدارته خلال العام الماضي في التعاطي والتعامل بحرفية مع جائحة فايروس كورونا، مشيداً بالإنجاز الجديد الذي سيضاف إلى سجلات الإمارات.

دعم جهود التعافي
وأكد الموظف إدريس بهزاد، أن "الاعتراف يعتبر نقلة نوعية ستساهم في دفع عجلة الإنتاج للقاح "حياة - فاكس" نحو المزيد من الإنتاج، وهو ما سنرى آثاره محلياً وعالمياً في دعم الجهود الدولية نحو التعافي وعودة الحياة لطبيعتها".

خدمة البشرية
ورأى الموظف فهد الشامسي، أن "الإمارات تمضي قدماً في تحقيق الإنجازات النوعية ليس فقط على الصعيد العمراني وإنما أيضاً على الصعيد الطبي والإنسانية"، مؤكداً أن حياة-فاكس سيخدم البشرية جمعاء في جهود التعافي، مثنياً على جهود كافة العاملين في إنتاج لقاح حياة فاكس.

ورأت المحامية شهد المازمي أن "إنتاج حياة فاكس كأول لقاح عربي يؤكد مدى حرص الإمارات الدائم على أن تكون رائدة وسباقة دائماً في مختلف المجالات"، مؤكدة أن حياة فاكس يعتبر مصدر فخر لكل مواطن إماراتي.

إضافة نوعية
أما الموظف سعيد الهويدي، فرأى أن "الإمارات تمضي قدماً في تحقيق الإنجازات النوعية ومنها حياة فاكس الذي سيكون إضافة نوعية في المجال الطبي يدعم الجهود الدولية في عودة الحياة إلى طبيعتها"، مؤكداً أن الإمارات تقف اليوم في مصاف الدول المتقدمة في المجال الطبي، وأنها اثبتت بفضل توجيهات القيادة الرشيدة قدرة عالية على التعامل مع أزمة كورونا وإدارتها بحرفية وصولاً إلى مرحلة التعافي.