الثلاثاء 11 مايو 2021 / 23:49

5 لاعبين مؤثرين في مشوار السيتي نحو لقب الدوري الإنجليزي

أحرز مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الثالثة في خمسة مواسم تحت قيادة بيب غوارديولا بفضل تشكيلة يحسده عليها عالم كرة القدم.

ورغم أن سيتي بنى سيطرته على مجموعة مذهلة من اللاعبين، ومع معارضة غوارديولا لتحديد أفراد بأعينهم، فإن بعض الإسهامات الفردية كانت مؤثرة بالفعل في مشوار التتويج.

وفي ما يلي خمسة لاعبين مؤثرة في استعادة سيتي لقب الدوري:
* روبن دياز
عندما حطم سيتي الرقم القياسي في صفقاته للتعاقد مع المدافع البرتغالي من بنفيكا مقابل 64 مليون جنيه إسترليني، بدا هذا المبلغ ضخما للغاية على لاعب عمره 23 عاماً ولم يظهر بعد في واحدة من مسابقات الدوري الكبرى في أوروبا.

لكن اللاعب أظهر قدراته. ورغم عمره الصغير، يعد دياز قائدا داخل الملعب كما كان حال المدافع السابق فينسن كومباني.

 ويتميز بالقوة والرشاقة والهدوء عند الاستحواذ على الكرة، وساهم في تطور أداء زميله جون ستونز وساعد المدافع الإنجليزي على الظهور بشكل مميز.

* كيفن دي بروين
لا يوجد الكثير يمكن إضافته عن دينامو خط الوسط الذي كان أشبه بقائد أوركسترا سيتي حيث يبدو لاعبا شاملا بإمكانياته الهائلة.

وغاب دي بروين عن بعض المباريات بسبب الإصابة، لكن مع ذلك سجل خمسة أهداف وصنع 11 هدفا، رغم أن أهميته للفريق تفوق هذه الإحصائيات.

* إيلكاي جندوجان
مع معاناة سيرجيو أغويرو الهداف التاريخي لسيتي من الإصابات والمرض وتراجع مستوى رحيم سترلينغ، أحرز لاعب الوسط الألماني صاحب الخبرة الكبيرة العديد من الأهداف على نحو غير متوقع وكان مؤثراً بشدة في منتصف الموسم.

ويتصدر اللاعب البالغ عمره 30 عاماً قائمة هدافي السيتي في الدوري هذا الموسم برصيد 12 هدفا من بينها عشرة أهداف في عشر مباريات خلال فترة تألق سيتي.

ويشتهر غندوغان باللعب في مركز الوسط المدافع لكن غوارديولا منحه أدوارا هجومية لتعويض رحيل ديفيد سيلفا هذا الموسم، ورد اللاعب الجميل لمدربه بطريقة كان من الصعب أن يتوقعها.

* رياض محرز
واجه اللاعب الجزائري صعوبات في بعض الأحيان للظهور بنفس المستوى الذي قدمه عندما قاد ليستر سيتي لحصد لقب الدوري الإنجليزي، لكنه تألق هذا الموسم ولعب بثبات في المستوى وفعل ما يطلبه غوارديولا.

ويتميز محرز البالغ عمره 30 عاماً بالمهارة وقدم مستويات رائعة في المباريات الكبيرة، ويشمل ذلك تسجيل هدفي سيتي في إياب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا ليقود ناديه إلى المباراة النهائية.

* فيل فودن
تعامل غوارديولا بحذر مع أحد أبرز المواهب الإنجليزية الواعدة رغم مطالبة كثيرين بدخول اللاعب التشكيلة الأساسية في وقت سابق.

لكن هذا الموسم استعان غوارديولا باللاعب البالغ عمره 20 عاما بشكل أكبر وأشركه كثيراً في الجانب الأيسر، ونجح فودن بفضل رؤيته الثاقبة وتحركاته وسرعته في تعزيز قوة هجوم سيتي.

وسجل فودن 14 هدفاً في كل المسابقات، كما صنع ما يزيد على عشرة أهداف.