إنفوغراف 24
إنفوغراف 24
الثلاثاء 18 مايو 2021 / 17:08

6 نصائح للتغلب على خوفك من طبيب الأسنان

24- إعداد: سامي حسين

يشعر الكثيرون بالرعب بمجرد التفكير بزيارة عيادة طبيب الأسنان، وقد يقف ذلك عائقاً بينهم وبين إصلاح أسنانهم.

وإذا كنت من الأشخاص الذين يخافون من طبيب الأسنان، نقدم لك مجوعة النصائح للتغلب على هذه المخاوف، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية:

كن في الموعد
سيؤدي التأخير إلى تفاقم قلقك، ولكن لا داعي لأن تصل مبكراً أكثر من خمس أو 10 دقائق، ويضمن الوصول قبل موعدك بفترة قصيرة أنك لست مضطرًا للجلوس لفترة طويلة في منطقة الانتظار، مع زيادة توترك كل دقيقة.

الوصول مسترخياً
لا تفعل أي شيء قبل الموعد يجعلك تشعر بمزيد من التوتر، وبدلاً من ذلك، يجب أن تحاول الاسترخاء. ابدأ عملية الاسترخاء مبكرًا. قبل موعدك، يمكنك محاولة القيام بنشاط يجعلك سعيدًا مثل التسوق لشراء الملابس، أو استمتع بحمام ساخن أو حتى الحصول على مساج، حتى تصل إلى موعدك وأنت مسترخٍ بالفعل.

شتت نفسك
إذا كنت تفضل عدم معرفة ما يحدث، فإن تشغيل الموسيقى الجذابة عبر سماعات الرأس يمكن أن يكون مصدر إلهاء كبير، سواء من ضوضاء أجهزة طبيب الأسنان أو العلاج الذي يتم إجراؤه.

التحدث مع الطبيب
إذا كنت لا تستطيع تشتيت انتباهك وكنت تفضل حديثًا مستمرًا من طبيب الأسنان، فأخبره بذلك. فبعض المرضى يتم تهدئتهم من خلال القدرة على الحفاظ على درجة من السيطرة أثناء تلقي العلاج. ويمكن أن يكون التعليق المستمر من قبل طبيب الأسنان، الذي يشرح ما تفعله كل أداة، وما يحدث ولماذا، مفيدًا للغاية.

اللافندر
لا يمكنك تناول مشروب مهدئ أو ممارسة اليوجا في عيادة الطبيب، ولكن يمكنك استخدام العلاج بالروائح للبقاء هادئًا. ويمكنك استخدام حاسة الشم لمساعدتك على الاسترخاء. أحضر بعضًا من رذاذ اللافندر ورشه على معصمك لمساعدتك على الهدوء عندما تشعر بالتوتر وإضفاء الشعور بالأمان والرفاهية.

اصطحب شخصاً تثق به
إن اصطحاب شخص تثق به ولا يخاف من أطباء الأسنان، ليجلس معك أثناء العلاج في عيادة طبيب الأسنان قد يجعلك تشعر بالراحة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لهذا الشخص التحدث نيابة عنك في الأوقات التي لا تستطيع فيها ذلك، مما يزيد من ثقتك وسيطرتك على الموقف.