الإثنين 31 مايو 2021 / 18:36

محمد بن راشد يوجه بتسيير مساعدات طبية إلى بنغلاديش لمكافحة الكوليرا

وجه نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي بتسيير مساعدات طبية إلى بنغلاديش لمساعدة القطاع الصحي فيها ودعم جهوده الرامية إلى مكافحة وباء الكوليرا.

ووفقاً للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، غادرت طائرة شحن المساعدات مطار دبي الدولي متوجهة إلى العاصمة دكا وعلى متنها أكثر من 50 طناً مترياً من المستلزمات الطبية التي وفّرتها المدينة العالمية للخدمات الإنسانية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، بما في ذلك مجموعات الكوليرا التي قدمتها المنظمة من مستودعاتها في المدينة العالمية، للمساعدة في الحدّ من تفشي وباء الكوليرا في بنغلاديش.

وقال المدير التنفيذي للمدينة العالمية للخدمات الإنسانية جيوسيبي سابا، إن "توجيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بإرسال مساعدات عاجلة إلى بنغلاديش يعكس حرصه المستمر على دعم وتعزيز العمل الإنساني الدولي، لاسيما في الوقت الذي يمر معه العالم بظروف استثنائية نتيجة لانتشار جائحة كورونا، كما تؤكد تلك اللفتة الإنسانية التزام دبي بمساعدة المجتمعات الأكثر احتياجاً، ونحن فخورون بالجهود الاستثنائية التي يبذلها المجتمع الإنساني من خلال المدينة العالمية للخدمات الإنسانية لمساعدة المتضررين من جائحة كورونا وكذلك الكوارث الطبيعية وحالات الطوارئ التي تتطلب مساعدات إنسانية عاجلة في أي منطقة من العالم".

من جهته، أعرب ممثل منظمة الصحة العالمية د. باردان جونغ رانا، عن بالغ الشكر والتقدير إلى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لحرصه الدائم على تقديم يد العون في مثل هذه المواقف التي تستدعي تضافر الجهود، وقال: "لا ينبغي لنا أن نتجاهل الأمراض المعدية مثل الكوليرا في الوقت الذي تنشغل فيه قطاعات الخدمات الصحية بمكافحة وباء كورونا، إن ملايين الأشخاص في بنغلاديش ما زالوا عرضة لخطر الإصابة بمرض الكوليرا، وينبغي أن تستمر الجهود الرامية للسيطرة على تفشي هذا المرض".

وقال رئيس فريق العمل اللوجستي التابع لمنظمة الصحة العالمية في دبي روبرت بلانشارد: "استجابةً للاحتياجات الصحية المستمرة في بنغلاديش، قامت منظمة الصحة العالمية، بالتعاون مع المدينة العالمية للخدمات الإنسانية بإرسال 50.7 طناً من المساعدات العاجلة تشمل مجموعات الكوليرا من مركزها اللوجستي في المدينة العالمية للخدمات الإنسانية".

وأضاف "تجدر الإشارة إلى أن الأطفال دون سن الخامسة يعانون من أعلى معدلات الإصابة بالكوليرا والتي تمثل ما يقرب من نصف الوفيات، حيث يقدر معدل الوفيات بين الأطفال من سن عام واحد إلى خمسة أعوام بأكثر من 10 أضعاف معدل الوفيات لدى البالغين. إن النشر الفوري لهذه الإمدادات الطبية المنقذة للحياة يُشكّل أمراً حيوياً لجهود منظمة الصحة العالمية المستمرة للاستجابة للطوارئ الصحية، خاصة أننا نستجيب أيضاً للطلبات الهائلة المرتبطة بوباء عالمي".