إنفوغراف 24
إنفوغراف 24
الثلاثاء 29 يونيو 2021 / 12:29

إنفوغراف: تجنب هذه الأخطاء عند شراء كمبيوتر محمول جديد

24- إعداد: سامي حسين

مع توفر العديد من موديلات وأنواع أجهزة الكمبيوتر المحمول في السوق، يقع الكثيرون في حيرة عند شراء جهاز جديد يلبي متطلباتهم ويوفر أفضل المواصفات الممكنة بسعر مناسب.

ويقع البعض في أخطاء شائعة عند شراء جهاز كمبيوتر محمول جديد، يمكن أن تؤدي إلى الحصول على جهاز بمواصفات ضعيفة، أو إنفاق الكثير من الأموال دون الحصول على المواصفات التي يرغبون بها.

وفيما يلي مجموعة من الأخطاء التي يجب تجنبها عند شراء كمبيوتر محمول جديد، بحسب موقع تيك رادار:

المبالغة بسعر الكمبيوتر
يعتقد الكثيرون أنه كلما كان سعر الكمبيوتر المحمول أعلى كلما كانت واصفاته أفضل، ولكن هذا ليس هو الحال دائما. وقد تحتوي بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة باهظة الثمن على مكونات باهظة الثمن لا تحتاجها، مما يعني أنك ستدفع مبلغاً كبيراً من المال دون داع.

شراء أرخص كمبيوتر
يبحث البعض عن أرخص جهاز كمبيوتر متوفر في السوق للتوفير، لكنهم يحصلون على جهاز لا يلبي أدنى احتياجاتهم، لأن الشركات تحاول تخفيض سعر الكمبيوتر المحمول من خلال تخفيض مواصفاته إلى الحد الأدنى.

إهمال قراءة المراجعات
تعتبر مراجعات المستخدمين مهمة بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بأجهزة الكمبيوتر المحمولة حيث يوجد الكثير من الأشياء التي يجب مراعاتها، مثل: هل تم تصنيع الكمبيوتر بشكل متين؟ وهل يؤدي أداءً جيدًا لمجموعة من المهام؟ وكم من الوقت تدوم بطاريته؟ هذه كلها أسئلة مهمة يمكن اكتشاف الإجابة عليها عادة من مراجعات المستخدمين.

إهمال تجربة الجهاز قبل الشراء
بقدر ما تكون المراجعات مفيدة، لا يزال يتعين عليك تجربة الكمبيوتر المحمول شخصيًا إذا استطعت. وذلك لأن جميع المراجعات ذاتية بشكل أساسي، فما هو مهم لأحد المستخدمين قد لا يكون للآخر. وإذا استطعت، توجه إلى متجر فعلي واسأل إذا كان يسمح لك بتجربة الكمبيوتر المحمول الذي تفكر في شرائه، فهذا يساعد على التعرف على مواصفات الكمبيوتر المحمول واكتشاف العيوب بشكل شخصي.

الإفراط في الولاء للعلامة التجارية
لدى معظمنا عدد قليل من العلامات التجارية التي نثق بها ونشتري منها بانتظام. ويمكن أن يكون ذلك مفيدًا في كثير من الأحيان، لكنه ينطوي أيضًا على بعض المخاطر، فإذا كانت علامتك التجارية المفضلة للكمبيوتر المحمول تبيع جهازًا سيئًا بمواصفات سيئة، فقد يؤدي الولاء الأعمى إلى شرائه عندما يجب عليك حقًا التفكير في البدائل.

التركيز على مكون واحد
يمكن أن تفيد بعض المكونات في مهام معينة، فذاكرة الوصول العشوائية (الرام) العالية رائعة لتعدد المهام على سبيل المثال، بينما تعد بطاقة الرسومات القوية مثالية إذا كنت تحب الألعاب. لكن يجب ألا تنسى تضمين المكونات الأخرى أيضاً، مثل المعالج وذاكرة التخزين والشاشة وغير ذلك. فالتركيز على مكون واحد يؤدي لعدم التوازن بين المهام التي يمكن أن يؤديها الكمبيوتر المحمول.

عدم التخطيط للمستقبل
عالم التكنولوجيا يتحرك بسرعة، وما يبدو وكأنه كمبيوتر محمول مناسب اليوم قد لا يكون كذلك بعد عام أو عامين. وهذا هو السبب في أن من المهم مراعاة ليس فقط ما تحتاجه لجهاز كمبيوتر محمول في الوقت الحالي، ولكن ما قد تحتاجه في المستقبل.

الأجهزة الطرفية
على الرغم من أهمية التطلع إلى المستقبل، فمن الضروري أيضًا التأكد من أن الكمبيوتر المحمول الذي تشتريه يعمل أيضًا مع ما لديك الآن. وإذا كنت تستخدم الكثير من الأجهزة الطرفية عبر منافذ يو إس بي، فم الضروري شراء كمبيوتر يحتوي على العديد من المنافذ.