الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال لقائه وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي (بترا)
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال لقائه وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي (بترا)
الإثنين 26 يوليو 2021 / 21:33

السيسي يبحث مع وزير خارجية الأردن إحياء عملية السلام

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الإثنين، بالقاهرة وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي، حيث تم استعراض آخر مستجدات الأوضاع في المنطقة، خاصةً الوضع في لبنان، وسوريا وليبيا، وعملية السلام في الشرق الأوسط، والتنسيق القائم بين البلدين الشقيقين في هذا الإطار.

وفيما يخص عملية السلام في الشرق الأوسط، أشاد وزير الخارجية الأردني في هذا الإطار بالجهود المصرية الحثيثة لتثبيت وقف إطلاق النار بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وكذا مبادرة مصر لإعادة إعمار القطاع، حسبما أفاد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وذكر المتحدث الرسمي أن الجانبين أكدا في هذا السياق على تكثيف الجهود علي المستوى الدولي بهدف حلحلة عملية السلام واستئناف المفاوضات لتسوية الأزمة الفلسطينية استناداً لقرارات الشرعية الدولية.

وأوضح المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد استعراضاً لمجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث تم الإعراب عن الارتياح لمستوى التنسيق القائم بين الجانبين.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه تم التأكيد على أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجارى بما يرقى إلى مستوى العلاقات السياسية والروابط التاريخية التى تجمع الشعبين الشقيقين، فضلاً عن دفع التعاون بين الجهات المختصة في البلدين فيما يتعلق بمواجهة تداعيات جائحة كورونا.

وبحسب المتحدث الرسمي، فقد تمت الإشادة بالتعاون الثلاثي بين كل من مصر والأردن والعراق، مع التأكيد في هذا الصدد على ضرورة البناء على مخرجات اجتماع القمة الأخير في بغداد في يونيو (حزيران) الماضي، واتخاذ إجراءات ملموسة تسهم في زيادة أوجه التنسيق والتعاون المشترك بين الدول الثلاث، خاصة ما يتعلق بمشروعات الطاقة والربط الكهربائي، والمجمعات الصناعية.