تعبيرية
تعبيرية
الثلاثاء 3 أغسطس 2021 / 16:38

حيلة ذكية تمنع فقدان هاتف آيفون وساعة آبل

24- إعداد: سامي حسين

يواجه الكثيرون مشكلة فقدان الهاتف المحمول داخل أو خارج المنزل، ويجدون صعوبة في العثور عليه، لكن بفضل حيلة بسيطة ستضمن أنك لن تفقد هاتف آيفون أو ساعة آبل مرة أخرى.

وإذا تركت هاتف آيفون في المكتب أو نسيت أين وضعته، فإن تطبيق Find My Phone يجعل من السهل تتبع الجهاز على الخريطة، لكن الخريطة ليست جيدة إذا كان هاتفك مدفونًا تحت كومة من الملابس، أو وجد طريقه إلى سلة المطبخ.

ولحسن الحظ، يتيح لك iCloud اختبار اتصال هاتفك، مما يجبره على إصدار إنذار سريع يساعدك على تعقبه والعثور عليه. والأمر أسهل على ساعة أبل، ما عليك سوى التمرير لأعلى على شاشة ساعتك ثم النقر فوق الزر الذي يشبه آيفون لتصدر عنه موجات صوتية تساعد في العثور على الساعة.



وبدلاً من ذلك، يمكن لأي شخص لدي أي جهاز آخر من آبل، مثل آيفون وآيباد، وآيبود تتش تنزيل تطبيق Find My Phone. وبمجرد تثبيت التطبيق، انقر فوق الجهاز الذي فقدته ثم اضغط على زر "تشغيل الصوت"، وسيؤدي ذلك إلى إجبار الهاتف على إصدار ضوضاء، حتى لو كان في وضع صامت.

وإذا لم يكن لديك أجهزة أخرى من أبل، فإن خيارك التالي الأفضل هو تسجيل الدخول إلى iCloud.com ومن هناك يمكنك الوصول إلى ميزة Find My iPhone وتشغيل الصوت على هاتف آيفون.

ويعد استخدام Find My iPhone ميزة مفيدة للغاية، حتى بصرف النظر عن نظام ضوضاء آيفون، حيث يمكنك أيضًا استخدامه لتحديد موقع الأجهزة المفقودة على الخريطة، وهو أمر رائع لتعقب الهواتف المفقودة أو المسروقة. ومن الممكن أيضًا مسح جهاز آيفون عن بعد أو أي أداة أخرى من أبل، لمنع اللصوص من الوصول إلى معلوماتك أو ملفاتك، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.