شحن مساعدات إماراتية إلى تونس (أرشيف)
شحن مساعدات إماراتية إلى تونس (أرشيف)
الثلاثاء 3 أغسطس 2021 / 18:56

‎الإمارات ترسل طائرتي إمدادات طبية إلى تونس

تواصل الإمارات جسرها الجوي نحو تونس، حيث وصلت اليوم الثلاثاء طائرتا شحن تحملان 47 طناً من الإمدادات الطبية، وعدداً من أجهزة التنفس الإصطناعي وأسطونات الأكسجين، دعماً لجهود تونس في التصدي لجائحة كورونا، والحد من تداعياتها.

وقال سفير الدولة لدى تونس راشد محمد المنصوري، إن "الإمارات تراقب باهتمام وعن كثب تطورات الأوضاع الصحية في تونس، ويأتي هذا الدعم استمراراً لجهودها في تقديم المؤازرة والمساندة لشقيقتها تونس لكسب رهان مجابهة التحديات التي فرضتها جائحة كورونا".

وأضاف أن "هذه المبادرة تمثل ثمرة التواصل المستمر بين ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والرئيس التونسي قيس سعيّد"، مشيراً إلى أن الإمارات ستواصل مراقبة الأوضاع الصحية لتكون داعماً رئيسياً للدول العربية.

وأرسلت الإمارات في يوليو (تموز) الماضي كمية من اللقاحات المضادة لكورونا تمثلت في 500 ألف جرعة، كما أرسلت في نوفمبر (تشرين الثاني) 2020 نحو 11 طناً من المواد والمعدات الطبية، في فترة تزامنت مع افتقار غالبية دول العالم للمواد الطبية الضرورية لمجابهة الجائحة نظراً لتفاقم عدد الإصابات في العالم.

يذكر أن الإمارات قدمت إلى اليوم أكثر من 2200 طن من الامدادات الطبية لأكثر من 135 دولة استفاد منها مئات الملايين حول العالم، بما يكرس التضامن الإنساني الذي أرسته قيادة الإمارات للتعاون بين الشعوب.