لاعب منتخب الإمارات محمد خميس (وام)
لاعب منتخب الإمارات محمد خميس (وام)
الأربعاء 25 أغسطس 2021 / 14:49

تحضيرات قوية للاعبي الإمارات قبل خوض منافسات طوكيو البارالمبية

يخوض أبطال منتخب الإمارات لـ"أصحاب الهمم"، تحضيرات قوية، عقب الإعلان الرسمي أمس الثلاثاء، عن انطلاق النسخة الـ16 لدورة الألعاب البارالمبية "طوكيو 2020".

حرصت الأجهزة الفنية والإدارية على سرعة إدخال اللاعبين أجواء البطولة، فور وصولهم لأرض الميدان، وفقاً لبرنامج تدريبي معتمد من قبل اللجنة الفنية للمنتخبات.

ويشارك 12 لاعباً ولاعبة من أبطالنا في 4 لعبات هي "الرماية، ورفعات القوة، وألعاب القوى، والدراجات"، وهم محمد القايد، ونورة الكتبي، وأحمد جاسم نواد، ومريم الزيودي، وسارة محمد الجنيبي "ألعاب القوى"، وأحمد مبارك المطيوعي " الدراجات"، وعبد الله سلطان العرياني ويمثل الدولة في 4 فئات هي 10 أمتار وقوف، و10 أمتار رقود 60 طلقة، و50 متراً، وقوف ومرتكز ورقود، و50 متراً رقود 60 طلقة، وسلطان سيف العرياني في فئتي 50 متراً 3 أوضاع ورقود، وسيف النعيمي في فئتي 10 أمتار رقود و50 متراً رقود، فيما تشارك عائشة المهيري في فئة الوقوف 10 أمتار"آر 4"، ومحمد خميس خلف في وزن "88"، وموزة عبيد علي الزيودي في وزن "55" "رفعات القوة".

وأشاد رئيس البعثة محمد فاضل الهاملي، بالدور الكبير الذي تقوم به اللجنة البارالمبية الدولية، واللجنة البارالمبية اليابانية، لإنجاح الحدث في ظل الظروف الصحية الصعبة التي يمر بها العالم على خلفية جائحة كورونا، مشيراً إلى أن حفل الافتتاح جاء بسيطاً وأنيقاً في آن واحد.

وقدم الهاملي الشكر إلى قيادتنا الرشيدة على الدعم الكبير الذي تقدمه لـ"أصحاب الهمم"، حتى باتت دولة الإمارات تحظى بمكانة مرموقة على خريطة الألعاب البارالمبية العالمية.

وقال: "ثقتنا كبيرة في أبطالنا وبطلاتنا في خوض التحدي بمنتهى القوة والعزيمة والإصرار وتحقيق الانجازات للدولة وهو نهج يحرص عليه أصحاب الهمم في الدورات البارالمبية المتعاقبة".

وأثنى على الدور الكبير الذي تقوم به الأندية الشريك الأساسي للجنة البارالمبية الوطنية في دعم منتخباتنا الوطنية بمواهب رياضية قادرة على رفع علم الدولة عالياً خفاقاً في المحافل كافة.

وكانت العاصمة اليابانية طوكيو قد دشنت فعاليات النسخة الـ16 لدورة الألعاب البارالمبية "طوكيو 2020"، التي تستمر حتى 5 سبتمبر المقبل بمشاركة 4400 لاعب ولاعبة يمثلون 162 دولة، يتنافسون في 22 لعبة، في ظل غياب للجمهور نظراً للاجراءات الاحترازية المتبعة والبروتوكول الصحي المعتمد من اللجنة المحلية المنظمة.

وتحمل بعثة الإمارات أمالاً كبيرة في حصد الميداليات، واعتلاء منصات التتويج عن طريق أبطالنا المخضرمين أمثال عبد الله سلطان العرياني في الرماية، ومحمد خميس خلف في رفعات القوة، ومحمد القايد ونورة الكتبي وسارة السناني في ألعاب القوى، مع إكساب الوجوه الجديدة أمثال أحمد جاسم نواد وعائشة المهيري وأحمد مبارك المطيوعي خبرة واحتكاك الألعاب البارالمبية.

ويتطلع بطلنا عبدالله العرياني إلى حصد الذهب في النسخة الحالية استمراراً لمسيرته الحافلة بالإنجازات والأرقام في مسابقات الرماية في الدورات البارالمبية المتعاقبة، و آخرها ما حققه في نسخة "ريو دي جانيرو 2016" عندما حصد 3 ميداليات ملونة دفعة واحدة وهو إنجاز يحدث لأول مرة في تاريخ الرياضة البارالمبية الإماراتية، كما سبق وأن نال ذهبية دورة لندن 2012، وضمن بطلنا العرياني التأهل لبارالمبية طوكيو إثر تألقه الكبير في بطولة العالم في كوريا الجنوبية 2018، حيث حصل على ذهبيتين بها وكان أول متأهل على المستوى العربي.

ويعول منتخب ألعاب القوى على البطل البارالمبي محمد القايد الذي يحمل سجلاً حافلاً في رياضة أصحاب الهمم محققاً العديد من الإنجازات خلال مسيرته؛ منها فضية وبرونزية 100 متر و200 متر في دورة الألعاب البارالمبية «لندن 2012» و3 ذهبيات 100 متر، و200 متر، و400 متر الألعاب العالمية «هولندا 2013»، وذهبيته الأولى في دورة الألعاب البارالمبية ريو دي جانيرو 2016.

بينما نجح بطلنا البارالمبي محمد خميس خلف في خطف ثلاث ميداليات بارالمبية ملونة: "ذهبية أثينا عام 2004، وفضية بكين عام 2008، وذهبية ريو دي جانيرو عام "2016"، في رفعات القوة".

وتحمل فتاة الإمارات طموحا كبيراً في حصد المزيد من الانجازات عن طريق سارة الجنيبي صاحبة برونزية دفع الجلة في دورة الألعاب البارالمبية التي أقيمت بالمدينة البرازيلية ريو دي جانيرو 2016، وبطلتنا البارالمبية في ألعاب القوى نورة الكتبي الحاصلة على "فضية ريو دي جانيرو 2016.