الإثنين 30 أغسطس 2021 / 15:19

سبوتفاي تتفوق على منصات البث الموسيقي

أوضحت مجلة "كمبيوتر بيلد" أن خدمات بث الموسيقى توفر للمستخدم إمكانية الاستماع إلى أغانيه المفضلة في أي وقت وأي مكان، بمعيار الصوت هاي فاي Hifi، الذي كان مستخدما مع الأسطوانات CD لعقود من الزمن، مع العديد من الوظائف الأخرى مثل تشغيل الصوت بنقاء أفضل ووظيفة الصوت ثلاثي الأبعاد 3D.

واختبرت المجلة الألمانية 5 خدمات لبث الموسيقى وأوضحت أن المركز الأول كان من نصيب خدمة سبوتيفاي Spotify، رغم أنها لا توفر صوت هاي فاي Hifi أو وظيفة الصوت ثلاثي الأبعاد 3D، بفضل توفير خدمة سبوتيفاي معظم الوظائف، علاوة على توفرها بصورة جيدة في جميع الأماكن.

وتمكنت خدمات بث الموسيقى الأخرى من التفوق في العديد من الوظائف مثل الصوت هاي فاي، وجاءت في المركز الثاني خدمة Deezer بتقييم إجمالي 2.1 أيضاً، متبوعة بأمازون Music HD، ثم أبل Music وTidal.

وتوفر كل هذه الخدمات الأغاني بتقنية هاي فاي وتقنية الصوت فائق النقاء Hi-Res في بعض الأحيان، ولا تزال أغاني 3D محدودة النطاق.

وأشارت المجلة الألمانية إلى أن كل خدمات بث الموسيقى يعيبها تعذر نقل الموسيقى هاي فاي إلى السماعات اللاسلكية دون فقدان أثناء التنقل، ولكن الوضع يبدو أفضل مع تقنية الصوت ثلاثي الأبعاد 3D.

وبشكل عام أوصت المجلة الألمانية بضرورة تجريب خدمة بث الموسيقى قبل الاشتراك فيها.