الخميس 23 سبتمبر 2021 / 16:01

اتهام مجلس الإدارة السابق لأندرلخت بالاحتيال وغسيل الأموال

وجه القضاء البلجيكي لمجلس الإدارة السابق لنادي أندرلخت بأكمله رسمياً تهم الاحتيال وغسيل الأموال والتزوير في بيع النادي في عام 2017 إلى رجل الأعمال مارك كوك الذي أبلغ في عام 2019 عن مخالفات مزعومة.

وذكرت صحيفتا دي تيجد وليكو أن المالك السابق روجر فاندن ستوك، والمدير السابق هيرمان فان هولسبيك، والرئيس التنفيذي السابق جو فان بيسبروك، وكذلك مكتب المحاماة (كليفورد تشانس) واثنين من محاميه، وهما لوك ليليو وويم أيرتس، سيكون عليهم المثول أمام غرفة مجلس بروكسل، والتي ستقرر ما إذا كانت ستتولى إجراءات محاكمتهم.

وكذلك يجري التحقيق مع وكيل اللاعبين كريستوف هنروتاي، الذي كان ممثلاً لحارس مرمى ريال مدريد تيبو كورتوا ولجناح أتلتيكو يانيك كاراسكو، بتهمة التزوير والاحتيال، والذي سبق اتهامه بتهمة غسل الأموال والفساد والتواطؤ في قضية أخرى، لمخالفات مزعومة في صفقات انتقال لاعبين.

وتعود الأحداث إلى عام 2017 عندما استحوذ كوك على 74% من أسهم النادي مقابل 70 مليون يورو، وهو المبلغ الذي نصح فان بيسبروك برفعه بمقدار 5 ملايين يورو للتفوق على العروض المنافسة.

وفي تصريحات لصحيفة ليكو نفي مكتب المحامين بشكل قاطع أي تورط له في أعمال إجرامية، مبديا أمله في أن تتوصل السلطات القضائية لهذه النتيجة.