المصارع الياباني هاكوهو (تويتر الرسمي للاعب)
المصارع الياباني هاكوهو (تويتر الرسمي للاعب)
الإثنين 27 سبتمبر 2021 / 13:48

أسطورة السومو يعتزل اللعبة

قرر الحاصل على أكبر عدد من البطولات في تاريخ "السومو"، المصارع الياباني هاكوهو، إعلان اعتزاله بسبب معاناته من إصابة في الركبة، بحسب ما ذكرته مصادر مقربة من اللاعب لوكالة كيودو.

وكان الرياضي المنغولي الأصل، (36 عاماً)، يفكر في هذا القرار منذ فترة، إزاء مشكلات في مرحلة التعافي من إصابة في ركبته اليمنى، منعته في الآونة الأخيرة من المشاركة في العديد من البطولات.

وبعد أن غاب عن بعض البطولات السابقة بسبب الإصابة، عاد هاكوهو للظهور في بطولة ناغويا الصيفية، وحصل على الكأس بـ15 فوزاً، ولم يخسر مباراة واحدة، لكن هاكوهو قرر اتخاذ هذا القرار بعد غيابه أيضاً عن آخر بطولة، وهي بطولة الخريف في طوكيو، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في أكاديمية التدريب الخاصة به، الأمر الذي منعه من المشاركة.

ويحمل هاكوهو العديد من الأرقام القياسية، بما في ذلك الفوز بأكبر عدد من البطولات الكبرى (45)، بعد تجاوز الرقم المسجل باسم تايهو (1940-2013) في عام 2015، الذي كان يتصدر الترتيب حتى ذلك الحين برصيد 32 بطولة.

ولد هاكوهو في أولان باتور عام 1985، وظهر للمرة الأولى كمصارع تحت اسم هاكوهو شو في عام 2001 وانضم إلى الفئة الأولى ماكونوتشي في عام 2004.

وحصل على لقب يوكوزونا (البطل الكبير) في عام 2007، في عمر 22 عاماً، مما جعله رابع مصارع غير ياباني يصل إلى هذه الفئة.

وحصل على الجنسية اليابانية في عام 2019، مما أتاح له افتتاح أكاديمية تدريب مصارعين صغار.