الإثنين 27 سبتمبر 2021 / 14:32

"ذا انهيريتنس" و"مولان روج" تحصدان جوائز توني المسرحية

حصدت مسرحية "ذا انهيريتنس" "الميراث" والمسرحية الموسيقية "مولان روج" "الطاحونة الحمراء" جوائز توني في برودواي يوم الأحد، في الحفل الذي استمر أربع ساعات، والذي شجع على عودة المسرح الحي وطالب بفرص أفضل للكتاب والمؤدين السود.

وقالت مقدمة الحفل أودرا ماكدونالد: "تبدو هذه الليلة وكأنها عودة للوطن، الأضواء تتلألأ، ونحن هنا، لقد عدنا"، علماً أن الحفل ألغي في 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا التي أوقفت العروض الحية 18 شهراً.

وفازت المسرحية الموسيقية "مولان روج" المقتبسة من الفيلم الذي عُرض في 2001 بعشر جوائز،  بينها أفضل موسيقى، وأفضل ممثل، لآرون تفيت.

وقالت كارمن بافلوفيتش المنتجة المشاركة إن كل عرض يستحق أن يحصل على جائزة بعد عقاب دام 18 شهراً بما في ذلك "العروض التي بدأت، والعروض التي انتهت بغير عودة، والعروض التي كادت أن تبدأ والعروض التي توقف،ت وكانت محظوظة بما يكفي لتولد من جديد".

وفازت مسرحية "ذا انهيريتنس" التي تصور حياة المثليين في القرن الحادي والعشرين بجائزة أفضل مسرحية موسيقية، بالإضافة إلى بجائزتين أخريين.

وقال كاتب المسرحية ماثيو لوبيز، من بويرتوريكو: "هذا هو الحفل الرابع والسبعين لجوائز توني، وأنا أول كاتب لاتيني يفوز في هذه الفئة، يجب أن يتغير هذا. نحن مجتمع نابض بالحياة، لدينا الكثير من القصص لنرويها. إنها داخلنا وتتوق للخروج".

وفازت مسرحية "أسولجيرز بلاي" "مسرحية جندي" والتي تتناول اغتيال جندي أسود في قاعدة للجيش الأمريكي في 1944 بجائزة أفضل مسرحية يُعاد أداؤها.

وقال كيني ليون مخرج المسرحية: "يجب أن تكون القائمة أكبر"، وأضاف أن برودواي يحتاج إلى عمل أفضل لرفع أصوات السود.

وفازت "أكريسمس كارول"، "ترنيمة عيد الميلاد" المسرحية الموسيقية المقتبسة من رواية تشارلز ديكنز بخمس جوائز.

وفازت الممثلة الصاعدة أدريان وايرن بجائزة أفضل ممثلة عن دور مغنية موسيقى الروك تينا تيرنر، في "تينا-ذا تينا تيرنر ميوزيكال".