الأربعاء 6 أكتوبر 2021 / 12:07

شركة فرنسية تطلق ساعة فولاذية مقاومة للصدأ والماء حتى عمق 100 متر

أطلقت شركة "ويثينجس" (Withings) ساعتها الذكية ScanWatch Horizon الجديدة، والتي تمتاز بمقاومة الماء حتى عمق 100 متر، وبالتالي يمكن استعمالها في جولات الغوص.

وأوضحت الشركة الفرنسية المتخصصة في إنتاج المنتجات الصحية الذكية أن الساعة الذكية الجديدة تأتي بجسم مصنوع من الفولاذ الفاخر المقاوم للصدأ قياس 43 ملم وشاشة PMOLED مع إطار دوار.

كما تزخر الساعة بمستشعر متعدد الأطوال الموجية لقياس معدل نبضات القلب ونسبة تشبع الأكسجين في الدم PPG/SpO2، علاوة على إمكانية تسجيل مخطط كهربية القلب لمدة 30 ثانية والتعرف على اضطرابات التنفس اعتمادا على تشبع الأكسجين في الدم.

وتقوم الساعة الذكية بمراقبة خصائص النوم وتحليل مراحل النوم العميق والخفيف والتعرف على عدم انتظام نبضات القلب وانقطاع التنفس أثناء النوم، علاوة على الكثير من وظائف الساعات الذكية الأخرى مثل تتبع المدة والخطوات والمسافة والسعرات الحرارية أثناء ممارسة أنواع الرياضة المختلفة.

وتروج الشركة الفرنسية لساعتها الذكية الجديدة من خلال تحديد مستوى اللياقة البدنية عن طريق تقييم VO2max مع إمكانية قياس الارتفاع.

وتمتد فترة تشغيل البطارية حتى 30 يوماً، بالإضافة إلى 20 يوماً إضافياً عند تشغيل وضع توفير الطاقة، الذي يضم تشغيل الساعة وتتبع النشاط البدني فقط.