المحافظ عابدين خرام.(أرشيف)
المحافظ عابدين خرام.(أرشيف)
السبت 23 أكتوبر 2021 / 20:20

في خرق نادر للأمن الإيراني.. رجل يصفع محافظاً من "الحرس الثوري" خلال تنصيبه

تعرض المحافظ الجديد لأذربيجان الشرقية بشمال غربي إيران لصفعة من رجل غاضب، في خرق غير عادي للأمن في الجمهورية الإسلامية خلال مراسم حضرها وزير الداخلية.

وانتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي أظهر رجلاً يصفع المحافظ زين العابدين رضوي خزام أثناء إلقائه كلمة في حفل تنصيبه.

وكان الجنرال عابدين خرام قد اعتلى المنصة في عاصمة المقاطعة تبريز عندما خرج الرجل من الكواليس واتجه صوب المحافظ مباشرة وصفعه بقوة. وأظهر مقطع فيديو بثه التلفزيون الحكومي الحاضرين مصددومين، وتردد صدى الصفعة عالياً، قبل أن يتدخل رجال أمن بثياب مدنية ويبعدوا الرجل.

وذكرت الوكالة أن سبب الاعتداء على المسؤول الإيراني يعود لتلقي زوجة الرجل المعتدي اللقاح المضاد لفيروس كورونا على يد ممرض ذكر بسبب عدم وجود ممرضات، مما أشعل غضبه ودفعه للاعتداء على المحافظ.

ورغم أن خرام قال إنه لا يعرف الرجل، إلا أن وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء "إرنا" الإيرانية وصفت المهاجم فيما بعد بأنه عضو في "فيلق عاشوراء" بالحرس الثوري الذي كان خرام يشرف عليه. ووصفت الهجوم بأنه جاء "لأسباب شخصية" دون الخوض في تفاصيل.

وأشارت الوكالة الإيرانية إلى أن المحافظ واصل كلمته واعتذر عما حصل، مؤكدا أنه سامح المواطن الذي اعتدى عليه، ولافتاً إلى أنه لا يتذكر ملامح وجهه.