الإثنين 25 أكتوبر 2021 / 23:35

برعاية خالد بن محمد بن زايد.. بطولة العالم للجوجيتسو تنطلق 3 نوفمبر

برعاية من عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، تنطلق بطولة العالم للجوجيتسو (من تنظيم الاتحاد الدولي للجوجيتسو) وتستضيفها دولة الإمارات خلال الفترة من 3 حتى 11 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل في صالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية.

وأكد رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو عبد المنعم السيد محمد الهاشمي، أن دعم الشيخ خالد للرياضة والرياضيين يعكس حرص القيادة الرشيدة على تمكين أبناء وبنات الإمارات على تحقيق التفوق والريادة في مختلف المنافسات الرياضية الإقليمية والعالمية، وترسيخ المكانة المتميزة لدولة الإمارات ضمن خارطة الجوجيتسو العالمية.

وتستعد المواهب الإماراتية حالياً خلال البطولات والمعسكرات التي ينظمها لهم اتحاد الإمارات للجوجيتسو لمتابعة مسيرة النجاحات في حصد الميداليات والألقاب بهدف تعزيز فرص التأهل إلى الألعاب العالمية 2022 في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويمثل المنتخب الوطني في البطولة 61 لاعباً ضمن فئة الرجال، بما في ذلك 14 لاعباً ضمن فئة الكبار و13 لاعباً ضمن فئة الشباب تحت 21 عاماً، و16 لاعباً ضمن فئة تحت 18 عاماً، و18 لاعباً في فئة تحت 16 عاماً.

ولا تقل مشاركة السيدات أهمية عن نظرائهم الرجال، حيث تشارك 60 لاعبة من المنتخب الوطني ضمن فئة السيدات، بما في ذلك 14 لاعبة ضمن فئة الكبار فوق 18 عاماً، و14 لاعبة ضمن فئة الشابات تحت 21 عاماً، و16 لاعبةً ضمن فئة تحت 18 عاماً، و16 لاعبةً ضمن فئة تحت 16 عاماً.